الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح.. تعديلات نظام العمل.. و«الداخلية» تتسلم «ساهر»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«الأرصاد» تتوقع استمرار الأمطار والغبار على مكة ومرتفعات المدينة

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً تتخللها خلايا من السحب الركامية الممطرة على مناطق حائل والقصيم والحدود الشمالية، فيما يستمر تأثير العوالق الترابية على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك، مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة ومرتفعات المدينة المنورة وعسير وجازان والباحة.

تعديلات على نظام العمل بداية العام المقبل

قالت مصادر مطلعة إن التعديلات المدخلة على نظام العمل والمقرر تطبيقها مطلع العام المقبل تحذر أصحاب العمل من تشغيل المرأة بعد وضع المولود بأي حال من الأحوال خلال الأسابيع الستة التالية للولادة، ومنحت التعديلات ذاتها المرأة الحق في تمديد الإجازة مدة شهر بدون أجر.

وأوضحت أن للمرأة العاملة الحق في إجازة وضع بأجر كامل لمدة 10 أسابيع توزعها كيف تشاء تبدأ بحد أقصى 4 أسابيع قبل التاريخ المرجح للوضع ويحدد التاريخ المرجح للوضع بموجب شهادة طبية مصدقة من جهة صحية.

وقالت وزارة العمل: إن هذا النظام يراعي إجازات العامل المحددة بموجب هذا النظام حيث إنه يحق للعامل إجازة بأجر كامل لمدة 5 أيام في حالة وفاة زوجته أو أحد أصوله أو فروعه أو عند زواجه، وثلاثة أيام في حالة ولادة مولود.

«الداخلية» تتسلم نظام «ساهر» بكامل موظفيه وتجهيزاته خلال 52 يوماً

من المقرر أن ينتقل نظام ساهر لرصد المخالفات المرورية إلى وزارة الداخلية بكامل تجهيزاته من أجهزة وسيارات وموظفين، وذلك تحت إشراف المرور نهاية الشهر القادم.

«جوازات مكة» تبدأ تسجيل «بصمة» الأطفال الرضع

بدأت جوازات منطقة مكة المكرمة في مقرها الرئيس بحي الرحاب بمحافظة جدة بتسجيل الخصائص الحيوية للأطفال الرضع «البصمة» وذلك كخدمة تقدمها لأبناء المواطنات لإدخالهم بالنظام.

«سعود الغنام» رئيساً تنفيذياً لشبكة المجد.. و«الفائز» عضواً بمجلس الإدارة

أعلن رئيس مجلس إدارة قنوات “المجد” الفضائية الدكتور حمد الغماس تعيين المهندس سعود الغنام رئيساً تنفيذياً لشبكة المجد، خلفاً لأحمد الفائز، الذي تم تعيينه عضواً بمجلس إدارة الشبكة.

وقال الغماس في تغريدات عبر حسابه على تويتر: “بعد مرور قرابة 4 أعوام من العطاء المتميز لأخي أحمد الفائز كرئيس تنفيذي لشبكة المجد يترجل عنها اليوم فنشكره على ما قدم فقد أعطى فأبدع.. ولن يكون بعيداً عن شبكة المجد بل سنسعد به كعضو في مجلس الإدارة”.

اليمن.. المقاومة الشعبية تضبط صواريخ متطورة كانت في طريقها إلى عدن

ضبطت نقطة تفتيش تابعة للمقاومة الشعبية أمس الثلاثاء صواريخ متطورة كانت على متن سيارة صوب مدينة عدن.

وقال القيادي في المقاومة الشعبية عبدالخالق العنبوري إن نقطة تفتيش تابعة للمقاومة بالقرب من منطقة العلم ضبطت الصواريخ المتطورة قبل وصولها إلى عدن، بحسب “عدن الغد”.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook