السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم مكة» يحذر من التسجيل في رياض الأطفال غير المعتمدة

____ ________-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

اعتمدت الإدارةُ العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة توزيع مدارس مرحلة رياض الأطفال المعتمدة بمكة المكرمة لعام 1436-1437هـ على مكاتب التعليم حسب القطاعات.

اضافة اعلان

وشملت القائمة التي أعلنتها الإدارة مدارس مرحلة رياض الأطفال الحكومية والأهلية حيث بلغ مجموع عدد الروضات الحكومية 47 روضة قائمة، في حين بلغ مجموع عدد الروضات الأهلية 60 روضة أهلية، وبلغ مجموع عدد الروضات التابعة للشؤون الإسلامية والتي تقع تحت مظلة وزارة التعليم 8 روضات فقط.

وحذرت الإدارة أولياء الأمور من التسجيل في غير تلك الروضات، والتي لم ترد في القائمة نظراً لعدم اعتمادها، مؤكدة أنه لن يتم قبول الطلاب في مدارس التعليم العام في الصف الأول خلال العام الدراسي القادم ممن تقل أعمارهم عن ست سنوات بأكثر من تسعين يوماً وأقل من مائة وثمانين يوماً حيث يشترط عليهم ويلزمهم تجاوز مرحلة رياض الأطفال وإحضار ما يثبت ذلك من خلال برنامج نور.

وأكدت الإدارة حرصها على كافة طلابها بقبولهم وانتظامهم في الدراسة وفق تعليمات وزارة التعليم في هذا الشأن، وتسهيلاً على أولياء أمورهم، بهدف ضمان عدم وقوعهم في أي مشكلة قد تواجههم في القبول بسبب عدم اعتماد بعض مدارس مرحلة رياض الأطفال التي لم تحقق اشتراطات الاعتماد.

قائمة بمدارس مرحلة رياض الأطفال المعتمدة بمكة

____ ________-1 ____ ________-2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook