الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فايننشال تايمز: تفاؤل شركات أمريكية عملاقة بشأن الاستثمار في المملكة

image (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية: إن خادم الحرمين الملك سلمان التقى بمسؤولين تنفيذيين لشركات أمريكية كبرى في واشنطن، في ظل سعي المملكة لتشجيع الاستثمار الأجنبي للمساعدة في تنويع اقتصادها في ظل انخفاض أسعار النفط.

اضافة اعلان

وذكرت أن مسؤولين سعوديين كباراً كوزراء التجارة والصحة والمالية قدموا عروضاً للمسؤولين التنفيذيين للشركات الأمريكية.

وتحدثت عن أن الشركات الأمريكية التي حضرت الاجتماع شملت: "GE, Chevron, JPMorgan, Boeing, Dow, Alcoa, Fluor, Halliburton, Raytheon and Lockheed" وذلك نقلاً عن مسؤول سعودي ومصرفي اطلعا على الاجتماعات.

وتحدثت عن أن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، صاحب خادم الحرمين خلال لقائه بمسؤولي الشركات الأمريكية، حيث يقود دفة الاستثمار في المملكة إلى قطاعات كالتعدين، والنفط والغاز، والصحة والتعليم، والبنية التحتية، والخدمات المصرفية وغيرها.

ونقلت "الصحيفة" عن أحد المطلعين على الاجتماعات أن المسؤولين التنفيذيين للشركات الأمريكية متحمسون ومتفائلون بشأن فرص الاستثمار التي وعدت بها المملكة، وإجراءات تخفيف القيود على حق التملك للأجانب.

وذكرت أن وزير التجارة السعودي يخطط لحملة ترويجية بشأن التغييرات التي تدخلها المملكة على الاستثمار، وتستهدف شركات مثل: " Apple, JC Penney, Best Buy, The Home Depot, Walgreens, Lowe’s and CVS" وذلك نقلاً عن مسؤول سعودي.

وأشارت إلى أن ولي ولي العهد مكلف بوضع سياسة وطنية تهدف إلى تعزيز النمو في القطاعات غير البترولية، وخلق وظائف جديدة بالتزامن مع خفض الإنفاق الحكومي الضخم المستمر منذ عقد.

ونقلت عن "رامز شهادي" مدير إدارة شركة "بوز ألين هاميلتون" للخدمات الاستشارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تقدم المشورة للحكومة، بشأن الإصلاحات أن المملكة تدرس أين هي الآن، وأين ينبغي أن تكون في العقد القادم؟!

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook