الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القطيف.. تحقيق عاجل في تسليم جثة طفلة لغير ذويها

242846
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

كشف المتحدث الرسمي لصحة الشرقية، أسعد السعود، عن أن المدير العام للشؤون الصحية بصحة المنطقة الشرقية، وجه إدارة المتابعة الفنية، اليوم، بفتح تحقيق عاجل في حادثة تسليم جثمان طفلة متوفاة عن طريق الخطأ لغير ذويها، وذلك بعد تلقي بلاغ من مواطن يفيد بقيام مستشفى خاص في محافظة القطيف، بتسليمه جثمان بالخطأ يعود لطفلة غير طفلته التي توفيت.

اضافة اعلان

وتعود تفاصيل الحادثة بحسب ما ذكره المواطن ضياء الحصار، إلى أنه رزق بطفلة، إلا أنها توفيت، وذهب إلى المستشفى لكي ينهي إجراءات تسلم الجثمان، وتم تسليم الجثمان له من قبل رجل الأمن (الحارس) في المستشفى، وعند التوجه للبدء في إجراءات الدفن تبين بأن الجثة لا تعود لابنته، بحسب "الشرق".

وأضاف "الحصار" قائلاً: “عدت إلى المستشفى لكي أخبرهم بالمصيبة، ولكن أتاني رجال الأمن ويريدون تسليمي جثة ابنتي من جديد، ورفضت وطلبت مدير المستشفى لكي أخبره بالخطأ، وكان هناك موظف أجنبي وقام بالاتصال بالمدير وأخبره بوجود مشكلة صغيرة حاصلة في تسليم جثة بالخطأ، وقال له اتصل بموظف الاستقبال لكي يسلم الجثة”.

وأشار إلى أنه أصر على محادثة مدير المستشفى وعندما أبلغه بالواقعة بالهاتف جاءه الرد: "لديك ورقة بيضاء اكتب فيها وضعها في الصندوق".

من جانبه، أوضح المتحدث الإعلامي لصحة الشرقية، أسعد السعود، أن صحة الشرقية تلقت شكوى بتاريخ 23/11/ 1436هـ من مواطن يتهم فيها أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة القطيف بتسليمه جثمان طفلة متوفاة بالخطأ على أنه جثمان طفلته في نفس المستشفى الخاص في محافظة القطيف.

وفور تلقي الشكوى وجه المدير العام للشؤون الصحية إدارة المتابعة الفنية بصحة الشرقية بفتح تحقيق عاجل في حادثة تسليم جثمان الطفلة عن طريق الخطأ، واتخاذ اللازم على ضوء نتائج التحقيق، وتطبيق الجزاءات النظامية على المتسبب في مثل هذه الشكاوى بحزم ودون تساهل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook