الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصدع فصول وكابلات مكشوفة بمدرسة بنات «سبت الجارة».. و«تعليم القنفذة»: لا داعي للقلق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ماجد الزبيدي:

كشفت زيارة اللجنة المكلفة من قبل تعليم القنفذة للوقوف على مبنى مدرسة سبت الجارة الذي ظهرت عليه بعض التشققات، أن اللجنة عاينت دورات المياه التي حدث بها الانهيار، ولوحظ أنه تم إصلاحها دون علم مديرات المدرسة ودون معرفة سبب الانهيار.

اضافة اعلان

كما كشف تقرير اللجنة – حصلت "تواصل" على نسخة منه - عن وجود تصدعات وتشققات في الفصول والممرات والفصول الملحقة وأسفل المبنى من الخارج.

وأوضح التقرير وجود هبوط في أرضية دورات المياه وتسرب المياه داخل الفصول المجاورة للدورات.

وكشف تقرير اللجنة افتقار المبنى لوسائل السلامة حيث يفتقد لجرس الإنذار وكواشف الدخان وخراطيم المياه، إضافة إلى تعطل المضخة، وسقوط السقف المستعار للفصول الإضافية؛ مما تسبب في كشف الكابلات الكهربائية التي تشكل خطراً على الطالبات.

من جانبه، قال المتحدث الإعلامي لتعليم القنفذة يوسف الفقيه: إن الفريق الهندسي المختص الذي كلّف من الإدارة أكد أنه لا توجد خطورة على الطالبات، وأن ما سقط هو جزء من اللياسة الخارجية لسقف إحدى دورات المياه نتيجة الرطوبة وتمت معالجته مؤكداً أن مدير التعليم قام بالوقف على المدرسة وأنه لا يدعو إلى القلق.

من جهتهم حمل أولياء أمور الطالبات بسبت الجارة إدارة تعليم القنفذة مسؤولية ما سيحدث لبناتهم إذا أصابهن أي مكروه – لا قدر الله - بسبب انتهاء العمر الافتراضي للمدرسة.

يذكر أن اللجنة أوصت بنقل الطالبات لمبنى آخر بسبب تهالك المبنى الحالي الذي مضى عليه قرابة أربعين عاماً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook