الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتهاء فترة قيد الناخبين بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة غداً

385567395481
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

تنتهي غداً الثلاثاء 24 / 11 / 1436هـ فترة قيد الناخبين في كل من العاصمة المقدسة والمجالس المرتبطة بها والمدينة المنورة، وتعد هذه المرحلة مهمة للمواطنين حيث من لم يقيد اسمه يحرم من الترشح أو التصويت.

اضافة اعلان

وقدّمت اللجنة العامة للانتخابات مرحلة قيد الناخبين في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة إذ بدأ القيد يوم السبت 1 / 11 / 1436هـ مراعاة لظروف موسم الحج، في حين تستمر مرحلة قيد الناخبين في بقية مناطق المملكة إلى يوم الاثنين 1 / 12 / 1436هـ.

ولا تزال مرحلة تسجيل المرشحين مستمرة في العاصمة المقدسة والمجالس المرتبطة بها والمدينة المنورة إذ ستنتهي يوم الخميس 26 / 11 / 1436هـ، في حين تنتهي مرحلة تسجيل المرشحين ببقية مناطق المملكة يوم الخميس 4 / 12 / 1436هـ.

واستقبلت اللجان المحلية خلال مرحلة قيد الناخبين بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة الراغبين في المشاركة في الانتخابات البلدية، وكان للمرأة والشباب الحضور اللافت خلال مرحلة قيد الناخبين، وذلك وسط اكتمال كافة الاستعدادات لتنفيذ الانتخابات وفق المعايير المطلوبة، حيث بلغ إجمالي عدد المراكز الانتخابية في العاصمة المقدسة 47 مركزاً منها 30 مركزاً رجالياً و17 مركزاً نسائياً فيما بلغ إجمالي عدد المراكز الانتخابية في منطقة المدينة المنورة 77 مركزاً انتخابياً.

من جانبها دعت اللجنة العامة للانتخابات البلدية، الناخبين المقيدة أسماؤهم في سجلات قيد الناخبين خلال الدورة الحالية والدورات السابقة أن تكون مشاركتهم في العملية الانتخابية الهادفة لتحقيق الصالح العام بعيداً عن الولاءات والانتماءات الضيقة، بحيث يختار الناخب المرشح الذي سيمثله وفق أسس موضوعية مبنية على البرنامج الانتخابي للمرشح، وأن يقارن الناخب بين البرامج الانتخابية ويحدد منها ما يحقق تطلعاته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook