السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(العقاري) أولوية صرف القروض لملاك الأراضي المسجلين إلكترونياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال صندوق التنمية العقاري إنه سيستمر في صرف القروض العقارية لمن هم على قائمة الانتظار ممّن يملكون أراضي، وسبق أن تقدموا لفروع الصندوق والبالغ عددهم نحو 500 ألف مواطن، وأن غيرهم من هم في القائمة السابقة ممن يملكون أرضاً ولم يصدر بشأنهم أي قرار سيحيلهم إلى التنظيم الجديد.

اضافة اعلان

وأوضح مصدر مطلع -حسب صحيفة المدينة- أن المتقدمين بطلب قروض في الصندوق من خلال الموقع الإلكتروني والذين يصل عددهم قرابة 1.8 مليون مواطن سيكون لهم أولوية كذلك عن غيرهم في حال تملكهم أرضاً، بينما من ليس لديه أرض فإنه سيتم إخضاعه إلى آلية الاستحقاق لدى وزارة الإسكان.

وأضاف المصدر أن الصندوق يصرف حسب قائمة الانتظار، وسيستمر في صرف القروض كذلك للذين بدأوا في بناء مساكنهم، وجاء دورهم في الصرف، أو المسجلين عن طريق النظام الإلكتروني. وأبان أن الصندوق لم يغيّر شيئاً في فترة الانتظار حتى الوقت الحالي، حيث يتوقع أن يتم الصرف للمنتظرين خلال الفترة بين (8-10) سنوات، في حين أن وزارة الإسكان تعكف حالياً على تأمين البنية التحتية لتوفير المواقع لبناء المساكن عليها.

وكان وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي قد توقع في لقاء إعلامي سابق، أن يتم بدء تفعيل قرار»أرض وقرض» خلال عام بعد الانتهاء من آلية الاستحقاق وتهيئة البنية التحتية في المواقع التي تسلمتها الوزارة، وبين أنه سيتم النظر في عامل الزمن والمنتظرين من المتقدمين للحصول على منح أو طلبات مساكن أو قروض عقارية، ولكنه لفت إلى أن الأصل في توزيع الأراضي والقروض سيتم وفق آلية الاستحقاق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook