الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

1.4 مليون سيارة «جيب شيروكي» معرضة للقرصنة الإلكترونية.. وخبراء ينتقدون طريقة معالجة الثغرة

150904231042_jeep_cherokee__640x360_ap_nocredit
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

انتقد خبراء أمنيون إرسال شركة "فيات كرايسلر" تحديثاً لبرامج ملايين السيارات على أجهزة ذاكرة فلاش "USB stick" عبر البريد، معتبرين إرسال تحديث البرنامج عبر البريد "فكرة غير جيدة".

اضافة اعلان

وبدأت "الشركة" توزيع التحديث على عملائها بعد اكتشاف عيب في نظام الترفيه بسيارات "جيب شيروكي" قد يتيح لقراصنة إليكترونيين التحكم فيها عن بعد.

وحذر بيت باسيل، المسؤول التنفيذي لشركة "هيدهوغ" للخدمات الأمنية في بريطانيا، من سهولة تقليد خطابات الشركة التي تحتوي على التحديث قائلاً: "قد تُرسل أجهزة ذاكرة فلاش زائفة لتوقع ضحايا" وفقاً "لبي بي سي".

وأضاف: "يجب أن تكون ثمة وسيلة للتثبت من صحة الأجهزة، والتأكد أنها قادمة من فيات كرايسلر قبل استخدامها".

وكان الباحثان في الخدمات الأمنية تشاري ميلر وكريس فالاسيك قد عرضا في يوليو كيف يمكن لقراصنة إليكترونيين السيطرة على سيارة "جيب شيروكي" عن بعد من خلال نظام الترفيه بالسيارة، توجد هذه الثغرة في 1.4 مليون سيارة.

واستدعت "فيات كرايسلر" حينها بصورة اختيارية السيارات المعيبة، وأتاحت لعملائها الذهاب إلى توكيلاتها لتحديث برامج هذه السيارات، كما أتاحت الشركة تحديث البرنامج على الإنترنت لمن يرغب في تحميله.

وقالت فيات كرايسلر لمجلة "Wired" المتخصصة في التكنولوجيا: "تأتي سلامة وأمن العملاء على رأس أولوياتنا"، مؤكدة التزامها بالعمل مع الموردين لتطوير أفضل سبل مواجهة المخاطر المحتملة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook