الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإرشاد بالحرس الوطني» يقدم خدمة الفُتيا عبر الجوال لحجاج بيت الله

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أكد رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه المكلف بوزارة الحرس الوطني العميد سعيد بن مشرف العُمري، أن المملكة تولي خدمة الحجاج عناية كبيرة، وتقدم لهم أقصى قدر من الراحة والرعاية المتواصلة من أجل أن يتمكن ضيوف الرحمن من تأدية مناسكهم في يسر وسهولة، وذلك بحشد كل الطاقات وتجنيد الإمكانات المادية والبشرية في موسم الحج من كل عام للاضطلاع بهذه المهمة التي خص الله بها حكومة المملكة وشعبها، كما توفر أجهزة الدولة المختلفة كافة الجهود وتسخر الإمكانات والطاقات في سبيل توفير الراحة والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام.

اضافة اعلان

وبين أن وزارة الحرس الوطني تشارك كل عام في هذه المهمة العظيمة، ويتولى جهاز الإرشاد والتوجيه بوزارة الحرس الوطني الخدمات المدنية لمنسوبي وضيوف الحرس الوطني في المشاعر المقدسة.

وقال العميد العُمري: إن الجهاز وضع خطة متكاملة هذا العام، وجند كامل إمكاناته البشرية والمادية من أجل أداء المهمة المكلف بها على الوجه الأكمل، ووفق ما هو مرسوم لها منذ مطلع شهر شوال، حيث تم اعتماد الهيكل الرئيس للجان العاملة في هذه المهمة والتي هي: (لجنة الإفتاء، ولجنة الإرشاد وتوزيع المطبوعات، ولجنة الإعلام والمعرض والعلاقات، ولجنة التنسيق والنظام، واللجنة الإدارية).

وبين كذلك أنه تم تخصيص أكثر من نصف مليون كتاب ومطبوعة يقوم جهاز الإرشاد والتوجيه بوزارة الحرس الوطني بتوزيعها على حجاج بيت الله الحرام، منها مائة ألف رسالة وكتاب بلغات مختلفة.

من جهة أخرى، أشار رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه المكلف بوزارة الحرس الوطني، أن جهاز الإرشاد والتوجيه يقدم خدمة الفُتيا عبر الجوال عن طريق عدد من الهواتف المحمولة للإجابة عن فتاوى الرجال والنساء، إضافة إلى تخصيص كبائن هاتفية مخصصة لهذا الغرض في مخيم وزارة الحرس الوطني في مشعر منى، حيث يقوم عدد من أصحاب الفضيلة بالإجابة الفورية والمباشرة على استفسارات الجميع، وما يشكل عليهم من أمور دينهم.

وقال: إن من ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الحرس الوطني لتقديم التوعية الإرشادية لحجاج بيت الله الحرام هذا العام هو تنظيم معرض عن (خطر الغلو والتطرّف الفكري) ينظمه ويشرف عليه جهاز الإرشاد والتوجيه بالمركز الإعلامي بمنى.

وأوضح العميد العُمري أن جهاز الإرشاد والتوجيه بوزارة الحرس الوطني ينظم ضمن البرامج الإرشادية والتوعوية برامج نسائية، بمشاركة عدد من الداعيات والمرشدات بالحرس الوطني، وكذلك بعض الأكاديميات المستضافات من الداعيات السعوديات ضمن مساهمات الجهاز في توعية النساء، وإعطاء دروس يومية عن أعمال الحج وشرح بعض المسائل المتعلقة بالنساء في القسم المخصص لهن في المصلى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook