الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. خادم الحرمين يغادر واشنطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم مدينة واشنطن عقب زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية، تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

اضافة اعلان

وكان في وداعه بمطار قاعدة أندروز الجوية، رئيسُ المراسم بالبيت الأبيض بيتر سلفرج، وممثل من قاعدة أندروز الجوية وعدد من المسؤولين الأمريكيين.

كما كان في وداع الملك المفدى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي، وأصحاب السمو الأمراء، وأعضاء سفارة المملكة بالولايات المتحدة الأمريكية، وعدد من المسؤولين.

من جهة أخرى بعث خادم الحرمين الشريفين برقية شكر للرئيس باراك أوباما إثر انتهاء زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية فيما يلي نصها:

فخامة الرئيس / باراك أوباما

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

يسرني وأنا أغادر بلدكم الصديق بعد انتهاء زيارتي الرسمية أن أتقدم لفخامتكم ببالغ الشكر وعظيم الامتنان لما لقيته والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

فخامة الرئيس: أود أن أشيد مجدداً بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية بين بلدينا التي تأسست خلال الاجتماع التاريخي بين الملك عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ والرئيس الأمريكي الراحل فرانكلين روزفلت عام 1945 م، والتي تشهد منذ ذلك الاجتماع مزيداً من التطور في المجالات كافة.

ولا يفوتني أن أؤكد لفخامتكم أن المباحثات التي عقدناها لا سيما ما يتعلق منها بالشراكة الاستراتيجية الجديدة للقرن الحادي والعشرين بين بلدينا ستسهم ـ إن شاء الله ـ في تعميق هذه العلاقات ومتانتها، وفي تعزيز أواصر التعاون المشترك، على النحو الذي يحقق مصلحة بلدينا وشعبينا الصديقين.

متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق استمرار التقدم والازدهار.

خادم الحرمين الشريفين

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook