الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العساف: اقتصاد المملكة قادر على مواجهة تقلبات النفط

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال وزير المالية، الدكتور إبراهيم العساف، إن المملكة اعتادت على التقلبات السريعة لأسعار النفط، وأنها كانت مستعدة وجاهزة للتعامل مع التقلبات الأخيرة لأسعار البترول ببناء احتياطيات كبيرة، وتخفيض الدين العام، مشيراً إلى أن لدى السعودية القدرة على تحمل تقلبات الأسعار وستتجاوز هذه الأزمة.

اضافة اعلان

وأكد "العساف" في لقاء مع "سي إن بي سي عربية" في واشنطن، بأن المملكة تعمل على تخفيض النفقات غير الضرورية، مع استمرار التركيز على المشاريع التنموية الرئيسية في قطاعات عدة كالصحة والتعليم والبنى التحتية، وكذلك بناء القدرات البشرية، مبيناً أن هناك بعض المشاريع التي يمكن تأجيلها كالمشاريع التي اعتُمدت قبل سنوات ولم يبدأ تنفيذها.

وقال: إن المملكة ستُصدر صكوكاً قبل نهاية عام 2015، وذلك لتمويل عجز الموازنة، مبيناً أن هذه الصكوك ستكون لمشاريع محددة وعلى حسب الاحتياج.

وأضاف أن استثمارات الدولة واحتياطاتها أُديرت بشكل مهني وممتاز، وكان لا بد فيها من وجود جزء منها يتمتع بالسيولة، كما كانت عائدات استثمارات المدى المتوسط والطويل جيدة وسنستمر بها.

وقال إن ما يحدث بالصين أثر على جميع مصدري السلع ومنهم المملكة، لكن تحول الاقتصاد الصيني هو من صالح المملكة على المدى الطويل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook