الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالأرقام.. «واشنطن بوست» ترصد الأطفال القتلى في سوريا دون الـ3 سنوات

أطفال سوريا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

رصدت صحيفة "واشنطن بوست" مقتل ما لا يقل عن 232 طفلاً سورياً تصل أعمارهم إلى 3 سنوات من بين عشرات الآلاف من الأطفال الذين قتلوا جراء العنف في البلاد منذ 2011م.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة الأمريكية، إلى أن من بين الأطفال الذين تصل أعمارهم 3 سنوات، وقتلوا في سوريا 125 ذكراً، و107 إناث.

وتحدثت "الصحيفة" عن أن صورة الطفل السوري أيلان كردي البالغ من العمر 3 سنوات، والذي وجدت جثته على شواطئ تركيا أثارت موجة من الغضب عالمياً، وأثارت قضية "كردي" تساؤلات عن السبب وراء مغادرة أسرته لسوريا، وقرارها المضي قدماً في الرحلة التي أدت إلى وفاته.

واعتبرت "الصحيفة" أن الإجابة تتلخص في أن بقاء "كردي" في سوريا كانت تعني أنه قد يصبح من ضمن المئات من الأطفال البالغة أعمارهم 3 سنوات، والذين قتلوا في الحرب هناك، لكن قصة مقتل هؤلاء الأطفال لم تكن معروفة بشكل كبير للمجتمع الدولي.

وذكرت "الصحيفة" أن أكثر من نصف الأطفال الذين يبلغون من العمر 3 أعوام وقتلوا في سوريا تعرضوا لنيران المدفعية التي أودت بحياة نحو 115 منهم، وقتل 42 منهم جراء القصف الجوي، و26 جراء إطلاق الرصاص، وقتل الباقون وعددهم 49 جراء أمور أخرى.

وتحدثت "الصحيفة" عن تضارب الإحصاءات فيما يتعلق بمقتل الأطفال بشكل عام في سوريا الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات، فبعض المنظمات تتحدث عن مقتل ألفي طفل دون العاشرة، وهناك منظمات أخرى تضع العدد عند 11 ألفاً، و493 طفلاً على الأقل.

واختتمت "الصحيفة" بأن صورة الطفل السوري "كردي" وهو ملقى على الرمال على شواطئ تركيا هزت العالم في ظل عجزه بشأن التعامل مع أزمة اللاجئين، ومع ذلك فإن الآلاف من الأطفال قتلوا دون أن يغير ذلك من الأمر في شيء، حيث أصبح مقتلهم مجرد إحصائية وأرقام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook