الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هدف» يحدد 3 آلاف ريال راتباً شهرياً للمتدربين على رأس العمل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

حدد صندوق الموارد البشرية "هدف" رواتب المتدربين في القطاع الخاص بـ3 آلاف ريال شهرياً، وذلك ضمن ضوابط التدريب على رأس العمل التي يجري دراستها حالياً، والتي تهدف إلى الإسهام في تدريب القوى العاملة في المملكة، وتحسين مهارتها وقدرتها على العمل من خلال تشجيع المنشآت على تقديم برامج تدريب على رأس العمل، توفّر للمستفيدين منها تدريب عملي ونظري على مهنة معيّنة.

اضافة اعلان

وعلى المنشأة التي ترغب في تقديم برنامج تدريبي والاستفادة من مكافآت التدريب، أن تقدم طلباً إلى الصندوق، أو المُفوض لاعتماد البرنامج التدريبي. ويُشترط لقبول الطلب أن تكون المنشأة مسجلة لدى الوزارة، وألاَّ يقل عدد العاملين لديها عن عشرة عاملين، وأن يكون البرنامج التدريبي محل الطلب متعلّقاً بالنشاط الرئيس للمنشأة، ويُحدد الصندوق أو المفوض إجراءات تقديم الطلبات والمتطلبات ذات العلاقة، بما في ذلك المستندات والمعلومات التي يجب إرفاقها بالطلب، ويصدر الصندوق أو المفوض قراره في شأن الطلب إمّا بالقبول أو الرفض وفقاً لهذه الضوابط، بحسب "المدينة".

كما يجب أن يُرفق بالطلب خطة تدريب تشتمل على: بيانات التدريب النظري والعملي، والمعايير والمتطلبات التي يلزم استيفاؤها لاجتياز المتدرب للبرنامج التدريبي، وأي متطلبات أخرى يحددها الصندوق أو المُفوض.

ويجب على المنشأة المُدرِّبة الالتزام بتنفيذ البرنامج التدريبي، وفقاً لهذه الضوابط، وأي متطلبات أخرى يفرضها الصندوق أو المُفوض، وأن يكون التدريب داخل المنشأة المُدرِّبة، وفي حالة الحاجة إلى أيّ تدريب خارجها فتتحمّل المنشأة المُدرِّبة تكلفة ذلك، وتقديم مكافأة شهرية للمتدرب لا تقل عن 3 آلاف ريال طوال مدة البرنامج التدريبي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook