الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"برنامج الدعم الإضافي" للأجور ينطلق نهاية الشهر الحالي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشف الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي، نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عن قرب إطلاق برنامج "جاهز"، الذي يستهدف الخريجين من الجامعات السعودية والخريجين من الطلاب والطالبات المبتعثين.

اضافة اعلان

وأضاف أنه سيعلن عن تفاصيل البرنامج في حينه بشكل موسع، مشيراً إلى أن صندوق الموارد البشرية يسعى لتطوير واستحداث العديد من البرامج التي تسهل الحصول على وظائف للجنسين.

وقال إن عدد المقبلين والمقبلات على سوق العمل من مخرجات التعليم بمراحله المختلفة يبلغ 300 ألف سنوياً بالإضافة إلى 150 ألف مبتعث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

وأكد انطلاقة برنامج دعم الأجور المرتبط بالتوطين "برنامج الدعم الإضافي" نهاية الشهر الحالي، مبيناً أن البرنامج سبق وأن تم الإعلان عنه قبل ثلاثة أشهر لكنه احتاج إلى الكثير من التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ليتم الربط وتحديد آلية عمله.

وقال النجيدي إن برنامج الدعم الإضافي يهدف إلى تحفيز المنشآت على توطين وتمكين طالبي العمل السعوديين من الالتحاق بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص من خلال رفع سقف الدعم المادي والزمني لبرنامج دعم رواتب الموظفين السعوديين وسيكون دعم الشركات على حسب وضع المنشأة في برنامج نطاقات، مشيراً إلى أن الصندوق سيقوم بدعم شركات النطاق البلاتيني بمبلغ 4 آلاف ريال كمبلغ إضافي للسعوديين العاملين في الشركات الواقعة في هذا النطاق ولمدة تصل إلى أربع سنوات بشكل تنازلي حتى يصل في السنة الأخيرة إلى 1000 ريال، كما يدعم البرنامج شركات النطاق الأخضر بمبلغ 3 آلاف ريال لمدة ثلاث سنوات وموظفي النطاق الأصفر والأحمر بـ2000 ريال ولمدة سنتين بشكل تنازلي. حسب "الرياض"

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook