الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حجار»: منع المنتمين لـ«تنظيمات مشبوهة» في الدول المضطربة من الحج

DSC_4577
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

ناقش وزيرُ الحج بندر بن محمد حجار مع أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية الاستعدادات والترتيبات التي اتخذتها لخدمة 280 ألف حاج من 19 دولة عربية، بحضور وكيل وزارة الحج للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن طلال سمسم ووكيل وزارة الحج لشؤون الحج الدكتور حسين بن ناصر الشريف.

اضافة اعلان

وأكد وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار خلال الاجتماع مع ممثلي بعثات الحج بجميع الدول بما فيها الدول التي تشهد اضطرابات كاليمن وسوريا وليبيا، ألا ينتمي الحجاج لتنظيمات مشبوهة، مشيراً إلى أن المؤسسات لديها جميع الاستعدادات والخطط التشغيلية لاستقبال الحجاج القادمين من الخارج.

ولفت حجار إلى أن توظيف النساء بفرع المدينة المنورة يعتبر موسمي، وأضاف: "لم تكن هناك أي استثناءات للدول التي تشهد اضطرابات وسيعامل عامة الحجاج سواسية بكل ترحيب".

في ذات الشأن قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المطوف عباس بن عبدالغني قطان: "تم الاطلاع على الاستعدادات التي اتخذتها المؤسسات لاستقبال حجاج هذا العام، للتأكيد بالترحيب بهم واستقبالهم بما يتوازى مع الخدمات المقدمة لهم وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله- الرامية لتمكين ضيوف الرحمن بأداء نسكهم بكل يسر وسهولة وتوفير كافة الكوادر البشرية والتقنية في سبيل نجاح حج هذا العام".

وأكد عبدالغني أن توجيهات وزير الحج كانت واضحة وصريحة في حسن استقبال ونقل صورة مُشرِّفة عن المملكة مؤكداً أن الحج للعبادة وليس لاستغلاله بالظواهر السلبية.

وأضاف عباس أن المؤسسة في الأصل كانت تخدم 350 ألف حاج ولكن خلال فترة التخفيض 20% بلغ أعداد الحجاج 280 ألف حاج من 19 دولة عربية.

ولفت عبدالغني إلى تجهيز 121 مجموعة خدمة ميدانية لاستقبال وخدمة الحجاج يعمل بها نحو 1500 مطوف تم تأهيلهم وتدريبهم وتوفير أحدث التقنيات لرقي بالخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من خلال الدعم الذي تلقاه المؤسسة من حكومة خادم الشريفين –إيدها الله – وفق توجيهات وتعليمات معالي وزير الحج الدكتور بندر حجار.

DSC_4709 DSC_4646 DSC_4662 DSC_4577

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook