الأربعاء، ١٠ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

6 آلاف عامل يسابقون الزمن لإنجاز سطح المرحلة الثالثة من توسعة الحرم

6 آلاف عامل يسابقون الزمن لإنجاز سطح المرحلة الثالثة من توسعة الحرم

تواصل – بدر العبدالرحمن:

شرعت الجهاتُ المختصة في تنفيذ الجدول الزمني لاستفادة حجاج بيت الله من الأجزاء المنتهية بمشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف في كافة الطوابق، أوضح ذلك مدير إدارة المشاريع سلطان بن عاطي القرشي.

وأضاف أنه تم فتح مواقع من مشروع توسعة المطاف بدءاً بالأدوار الأكثر كثافة كدور الصحن وأجزاء من الدور الأرضي وستتم الاستفادة من الممرات الرئيسة المؤدية إلى صحن المطاف ومنها مشاية باب العمرة.

وأشار إلى أن العمل لا يزال مستمراً على مدار الساعة وبقوة ١٤ ألف عامل منهم ٦٠٠٠ عامل في إنجاز بلاطة سطح المرحلة الثالثة وبنسبة ٩٠%، علماً بأن الطاقة الاستيعابية لدور السطح تمثل النصف تقريباً من المشروع ما يعادل ٤٠،٠٠٠ طائف بالساعة، ويتراوح عرض مسار الطواف بالسطح من ٤٠ م إلى ٥٠ م، والاستفادة منه في حج هذا العام بكامل الطاقة الاستيعابية للطواف والتي تبلغ ١٠٧ آلاف طائف في الساعة.

وأبان المهندس القرشي استكمال تجهيز عناصر الحركة الرأسية كسلالم أجياد الكهربائية بغرض تفويج الحجاج للأدوار العلوية، والعمل جارٍ على ربط منسوب الحلقة العلوية مع دور ميزاني المسعى الثاني المخصص لعربات كبار السن مع ما يتم من أعمال التشطيبات بالرخام للأرضيات والحوائط مع تركيب الأسقف المسبقة الصنع، وسيتم الانتهاء من فتح كافة أجزاء المشروع في القرب من نهاية شهر ذي القعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *