الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الادعاء يطلب «القتل تعزيراً» لسيدة أعمال جوعت خادمتها حتى الموت بجدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

تداولت أمس دائرة القتل والقصاص في المحكمة الجزائية بجدة ملف قضية سيدة أعمال سعودية متهمة بإهمال خادمتها، فيما اتهم زوجها بإساءة استغلال سلطة الكفالة.

اضافة اعلان

وطالب المدعي العام بإنزال عقوبة القتل تعزيرا لسيدة الأعمال متهما إياها بإساءة معاملة خادمة آسيوية وضربها وحبسها عدة شهور وإهمالها ومنعها من الطعام حتى وصل وزنها إلى 29 كجم الأمر الذي تسبب في تدهور صحتها ووفاتها، كما طالب المدعي العام بمعاقبة الزوج بتهمة إساءة استخدام سلطة كفالته واستغلال ضعفها من أجل الخدمة والعمل قسرا والإهمال في علاجها وهو العمل المجرم بموجب المادة الثانية من نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص، بحسب "عكاظ".

وكشفت أوراق الدعوى عن أن الخادمة وصلت إلى إحدى مستشفيات جدة وهي في حالة إعياء وضعف شديدين ولا تستطيع الكلام وعليها آثار كدمات في الظهر مع وجود جبس في قدمها ولا تستجيب للضوء أو الحركة، وتعاني من هبوط حاد في الضغط والنبض غير محسوسين والتنفس بطيء جدا (حالة احتضار) ونقلت على الفور إلى العناية المركزة في محاولة لإنقاذ حياتها ولكنها فارقت الحياة.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الزوجين حيث أفاد الزوج بأنه استقدم الخادمة منذ سنوات، وهربت منه ثم عادت وألقت بنفسها من نافذة المنزل في الطابق الأول لتسقط في حوض المسبح الفارغ مما أدى إلى كسر قدمها اليمنى ودخلت في غيبوبة فتم نقلها إلى المستشفى، فيما أنكرت الزوجة إهمالها للخادمة وقالت إن هزالا أصابها لا تعرف له سببا.

وبالاستماع إلى شهادة الخادمة الأخرى أفادت بسوء معاملة ربة المنزل للضحية وأنها كانت تضربها بالخيزران وآخرها عقب سقوطها ودخولها في غيبوبة قبل نقلها للمستشفى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook