الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالأرقام.. ارتفاع مروّع في حوادث القتل بأمريكا والسبب غير معروف

قتل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن مدناً في أنحاء الولايات المتحدة شهدت ارتفاعاً "مروّعاً" في حوادث القتل بعد سنوات من انخفاض تلك الحوادث، لدرجة أن بعض المدن شهدت تحولاً من كونها أقل المدن في حوادث القتل إلى أعلاها كمدينة "ملواكي" التي قتل فيها حتى الآن 104 أشخاص منذ بداية العام الجاري، مقارنة بـ86 خلال العام الماضي كله.

اضافة اعلان

وكشفت "الصحيفة"، في تقرير لها، عن أن أكثر من 30 مدينة أمريكية أخرى شهدت زيادة في العنف مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت أن خبراء سلطات تنفيذ القانون في الولايات المتحدة يتحدثون عن عوامل مختلفة وراء وقوع الجرائم في مختلف المدن، لكنهم لم يستطيعوا معرفة السبب بالتحديد وراء زيادة تلك الجرائم.

ونقلت عن بعض المسؤولين أن التدقيق الوطني المشدد على كيفية استخدام الشرطة للقوة جعلت الضباط أقل عدوانية؛ مما جرأ المجرمين، على الرغم من أن كثيراً من الخبراء يختلفون مع تلك النظرية.

ورصد كثير من مسؤولي الشرطة تنامي الاستعداد لدى كثير من الشباب في الأحياء الأمريكية الفقيرة لاستخدام العنف؛ من أجل تسوية النزاعات العادية.

ومن أكثر المدن الأمريكية التي زادت فيها جرائم القتل بنسب تزيد على 50%، مقارنة بالعام الماضي مدن: "ميلواكي"، و"سانت لويس"، و" بالتيمور"، بينما زادت معدلات القتل بنسب أقل من 50% في مدن، مثل: واشنطن، ونيو أورليانز، وشيكاجو، وكنساس ودالاس، ونيويورك، وفلاديلفيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook