السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تسمم غذائي» يصيب 22 طالباً في بريدة

تسمم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أكدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، استنفار كل أقسام الطوارئ بمستشفيات المنطقة وإعلان جاهزيتها، بعد استقبال ٢٢ حالة تسمم غذائي.

اضافة اعلان

ووجه المدير العام لصحة المنطقة إدارة الطوارئ والأزمات بالمديرية بالتنسيق مع أقسام الطوارئ لاستقبال أي زيادة متوقعة في عدد حالات التسمم الغذائي.

وأشار المركز الإعلامي لصحة القصيم، في بيان صحفي، إلى أن وصول أول حالة تسمم كان في تمام الساعة الواحدة والربع ظهر اليوم، ليتوالى وصول حالات التسمم الغذائي ليصل العدد حتى تمام الساعة العاشرة مساءا ٢٢ حالة، توزعت على ثلاث مستشفيات وهي مستشفى الملك فهد التخصصي ١٢ حالة، مستشفى بريدة المركزي خمس حالات، مستشفى الولادة والأطفال خمس حالات، وتتراوح أعمارهم من الثانية عشرة حتى السادسة عشر ، حيث تم تقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم، وإجراء تحاليل مخبرية لتحديد الفيروس المسبب بالتسمم الغذائي.

وذكر المركز الإعلامي أن ٢٠ حالة غادرت المستشفيات وتم تنويم حالتين تحت الملاحظة بمستشفى الملك فهد التخصصي ومستشفى الولادة والأطفال ببريدة.

وبيّن المركز الإعلامي بأن إدارة الصحة العامة ممثلة بإدارة صحة البيئة والصحة المهنية - برنامج السلامة الغذائية - تقوم حاليا بالتقصي الوبائي لأسباب التسمم، بالتنسيق مع أمانة المنطقة ، والتواصل مع إدارة تعليم المنطقة ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب الاختصاص .

من جانبها أكدت إدارة تعليم القصيم أنها ستطبق العقوبات الصارمة بحق الشركة المشغلة حال اعتماد التقارير.

وغرّد الحساب الرسمي للإدارة عبر تويتر: "بحمد الله وفضله تم الاطمئنان على كافة الطلاب ممن تعرضوا لتسمم جراء تناول منتج غذائي حيث غادروا لمنازلهم بعد انتهاء الفحوصات وبقي حالتين فقط".

وأوضحت أنها تواصل الاطمئنان ومتابعة صحة الطلاب، موجهة الشكر لمديرية صحة القصيم على جهودها، وكل من تفاعل مع موضوع حالات التسمم دعماً لتطبيق الأنظمة والحفاظ على سلامة الطلاب الذي يعتبر أولوية قصوى.

تسمم 2 تسمم

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook