الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 حقائق علمية «صادمة» عن حمامات السباحة

efe9ddb9-d3e7-4ec8-9fb2-d9264e933e9b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تعدّ حمامات السباحة (البرك) إحدى أهم الوجهات في فصل الصيف؛ من أجل السباحة والتخفيف من وطأة حرارة الشمس، وهي في ذهن الغالبية العظمى من الأشخاص مكان آمن ومناسب للعائلات.

اضافة اعلان

لكن موقع "ماشابل" تناول مجموعة من الحقائق الصادمة بشأن برك السباحة، اخترنا لكم 7 من أبرزها:

1 - وجدت دراسة أعدها المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها: أن مراهقاً من بين 5 مراهقين يتبول داخل البركة، وذلك بعد إجراء إحصاء شمل 1000 شخص.

2 - أن عدم الحفاظ على نظافة بركة السباحة والبقاء فيها لمدة طويلة يؤدي إلى ظهور بثور حمراء اللون في جسم الفرد.

3 - من المعلوم أن الكلورين يُستخدم لتنظيف مياه بركة السباحة، لكن هذا المسحوق في الحقيقة لا يقضي على جميع الكائنات الحية، ومنها الدودة الدبوسية التي يمكن أن ينتهي بها الأمر في الأمعاء.

4 - جمع المركز الأمريكي لمراقبة الأمراض والوقاية منها عينات من البرك العامة ليجد أن 58% منها تحتوي على بكتيريا "إي كولاي"، أو البكتيريا المعوية التي يعدّ البراز مصدرها الرئيسي.

5 - أن البرك التي لها رائحة تعدّ الأكثر اتساخاً، ويعود ذلك إلى تفاعل الكلورين مع العرق والبول. في المقابل، بالكاد يمكن تنشق رائحة البركة النظيفة.

6 - يعاني كثيرون من حكة في عيونهم أثناء أو بعد الانتهاء من السباحة، ويظن هؤلاء أن السبب هو الكلورين، لكنه في الحقيقة نتيجة البول والمخلفات البشرية الأخرى الموجودة في البركة.

7 - وجدت دراسة أمريكية أجريت عام 2012 أن 43% من الأشخاص لا يستحمون قبل الذهاب إلى السباحة في البركة، إذ يعتقد عدد كبير من هؤلاء أن الكلورين سيتكفل بتنظيف أجسادهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook