الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة في أسبوع: الصحة تستعد لموسم الحج.. ولجنة تصاريح الدخول تبدأ عملها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة:

"تواصل" ترصد في جولة سريعة أهم أخبار منطقة "مكة المكرمة" خلال أسبوع.

اضافة اعلان

6 مهابط للطائرات الإسعافية بمكة.. و100 غرفة عناية مركزة متحركة خلال الحج

استعداداً لموسم حج هذا العام جهزت وزارةُ الصحة أسطولا يضم 100 سيارة إسعاف صغيرة، تعمل كوحدات عناية مركزة متحركة، للتعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة في الميدان، موزعة على العديد من الأماكن في مكة، كما أعدت وزارة الصحة "6" مهابط للطائرات طبقاً للمواصفات الخاصة بذلك في مستشفيات وذلك لنقل واستقبال الحالات التي تحتاج إلى تدخل علاجي دقيق.

بدء العمل في لجنة تصاريح الحج بمكة المكرمة

بدأت الأجهزة الأمنية ممثلة بلجنة تصاريح التنقل للحج لهذا العام 1436 بمنع الحجاج من المواطنين أو المقيمين من الدخول إلى مكة المكرمة دون الحصول على تصاريح الحج، وشرعت قوات الخاصة لأمن الطرق في تنفيذ مهمتها الخاصة بمنع الحجاج من دخول المشاعر المقدسة من دون التصاريح.

"مدني مكة" يستخرج جثة طفل من وادي المقرح

نجحت الفرقُ التابعة للدفاع المدني بمكة المكرمة، من استخراج جثةَ طفل يبلغ من العمر 13 عاماً من أحد الجنسيات الآسيوية، داخل تجمع للمياه بوادي المقرح في حي العمرة بشارع الحج، حيث تم نقل جثمان الطفل لثلاجة الوفيات لاستكمال كافة الإجراءات النظامية.

حرس حدود مكة يحبط محاولة تهريب 114 كيلوجراماً من الحشيش المخدر

تمكنت دوريات وغواصي حرس الحدود، بقطاع القنفذة بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، من إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات من دخولها للمملكة، عن طريق البحر، حيث تم الاشتباه في إحدى القوارب، من خلال دوريات حرس الحدود، وعلى متنه 114 كيلوجراماً من الحشيش المخدر.

"جزائية مكة" تردع مقيماً إفريقياً تحرش بالنساء أثناء الطواف بالحرم

أصدرت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة حكما يقضي بسجن مقيم من جنسية إفريقية لمدة أربعة أعوام وجلده ألف جلدة ومن ثم ترحيله، وذلك بعد أن وجهت إليه تهمة التحرش بالنساء في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وهي الحادثة الأولى من نوعها التي يتم تسجيلها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook