الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكويت تبدأ حملة لإغاثة مسلمي الروهنجيا في ماليزيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

بدأت الحملة الكويتية لإغاثة الروهنجيا، اليوم الأحد، في تقديم مساعدات غذائية لما يقرب من 1500 أسرة روهنجية لاجئة في ماليزيا، وذلك ضمن حملة إغاثية أعلنتها "الحملة" في وقت سابق يتضمن العديد من الفعاليات والبرامج الاجتماعية للاجئين.

اضافة اعلان

وقال المشرف على المركز الروهنجي العالمي (GRC)، الدكتور أحمد بغدادي الذي يشارك في الحملة، إنه تم توزيع 250 سلة في جزيرة لنكاوي الواقعة شمال غرب ماليزيا، ومن المقرر توزيع 1000 سلة غذائية على أسر اللاجئين الروهنجيين خلال الأيام القادمة، بحسب "وكالة أنباء أراكان".

وكان قد وصل، يوم أمس السبت، وفد من الحملة تتقدمه رئيسة الحملة جنان بدر العنزي، ورئيس جمعية حقوق الإنسان بالكويت خالد الحميدي العجمي، وعدد من المرافقين؛ وذلك للبدء في عملية توزيع المساعدات الإنسانية في إطار التخفيف من أزمة اللاجئين الروهنجيا الذين وصلوا إلى ماليزيا في مايو الماضي ضمن حملة هروب جماعي من ميانمار.

وقالت "العنزي": إن الحملة سوف تقدم أيضاً 100 حقيبة للأطفال تحتوي على ألعاب وأشياء تعليمية لمواساتهم، وإدخال السرور والبهجة إلى نفوسهم، مشيرة إلى أن الوفد نظم لقاء مع اللاجئين في إحدى الصالات بجزيرة لنكاوي مع حفل عشاء حضره ما يقرب من 150 فرداً من أفراد الجالية المقيمة هناك.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الجالية الروهنجية في ماليزيا التابع لمركز (GRC) أسهم مع الوفد في استقباله من المطار، وتقديم السلات الغذائية، وتنسيق اللقاءات وترجمة الحوارات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook