الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. أول مسبح بالعالم معلق في الهواء

582171-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

في مشروع نادر بالعالم طور المهندس جون مولريان بالمملكة المتحدة فكرة بناء أول بركة شفافة معلقة بالهواء، بين بنايتين وتصل بين شقتين فاخرتين في لندن، وتقع على ارتفاع 10 طوابق بطول 90 قدماً وعمق أربعة أقدام بحيث يشعر السباحين وكأنهم عائمون في السماء.

اضافة اعلان

تبدأ تكلفته مشروع "سكاي بول" بـ940 ألف دولار وصمم سمك زجاجه بحسب مجموعة باليمور، فإنه من المتوقع أن يتم إشغال أولى الشقق في المبنى في 2018.

ويقول مولريان: "لم نكن متأكدين أن الفكرة ممكنة التنفيذ"، وحول الشعور الذي سينتاب كلاًّ من هم داخل البركة، يعلق مولريان قائلاً: "نحن لا نعلم بذلك لأنه أمر غير مسبوق ولم يفعله أحد من قبل، لكن الفكرة هي أن تشعر وكأنك تسبح في الهواء"، وفقاً لشبكة "سي إن إن".

وتعطي الجدران الشفافة للمسبح رواده تجربة فريدة من نوعها لم يعيشوها من قبل، وبعد الشعور بالتعب من السباحة، سيكون بحوزة سكان المبنى الاسترخاء على سطح تراس المبنى والاستمتاع بالنظر إلى ساعة "بيج بين" و"لندن آي".

وستكون البركة متاحة للسكان والشقق التي تُبنى في منطقة حدائق السفارة الأمريكية وسيستغرق المشروع ثلاثة أعوام قادمة على الأقل حتى يتم الانتهاء من بنائه. ويطمئن مولريان رواد البركة بعدم القلق من الشعور بالسقوط أرضاً حيث تمتد مادة الـ"أكريليك" إلى ما بعد سطح الماء. وأما حارس إنقاذ المسبح، فإنه سيجلس على جانب البركة.

هذه البركة ليست من ضمن أعلى البرك الموجودة مثل بركة "مارينا بأي ساندس" في سنغافورة، أو الأعمق مثل بركة "النيمو 33" في هولندا، أو الأكبر حجماً مثل بركة "السان ألفونسو ديل مار" في تشيلي. لكن "سكاي بول" ستجعل أعينكم مفتوحة أسفل الماء.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook