الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بطقس شديد الحرارة.. الرياض الأعلى بـ46 مئوية والصغرى في أبها 19

ءءس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل- الرياض:

تستمر فرصة الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، بمشيئة الله تعالى، على مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة (تؤثر على الأجزاء الساحلية) وتمتد حتى مرتفعات المدينة المنورة (وتكون من متوسطة إلى غزيرة خاصة على مرتفعات منطقة مكة المكرمة).

اضافة اعلان

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ أن تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق شمال ووسط المملكة ويتوقع تكون سحب رعدية تصحب برياح نشطة على مناطق حائل والجوف والحدود الشمالية.

كما توقعت أن يكون الطقس شديد الحرارة خلال فترة الظهيرة على شمال وشرق ووسط المملكة ومنطقة المدينة المنورة مع نشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ جنوبية غربية إلى غربية تتحول إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

ءءس

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook