الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الأمر بالمعروف»: الهيئة استعدت لـ«الحج» بالمشاركة مع أجهزة الدولة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أكَّد معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إحدى أجهزة الدولة التي ستشارك في موسم الحج، وقد استعدت الرئاسة لذلك منذ انتهاء موسم حج العام الماضي، وانطلقت اللجان في عملها لتحقيق الواجب المناط بها وفق أفضل السبل والإجراءات لتحقيق مشاركة فاعلة ومتميزة.

اضافة اعلان

وقال معاليه: لا شك أن الحج وهو الركن الخامس من أركان الإسلام ومبانيه العظام، ومن يأتي للحج فإنه يأتي لهذه الغاية، ومن يخرج عن هذا الأمر فإن: "المملكة لن تقبل أي تصرف، أو عملاً يخرج الحج عن مساره الصحيح وفق ما أوجبه الله، وسوف يتم التعامل بأقصى درجات الحزم مع أي تصرف يخالف الأنظمة والتعليمات المرعية حين أداء شعائر هذا الركن العظيم".

كما أكد ذلك نائب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، خلال ترؤسه لاجتماع لجنة الحج العليا الأسبوع الماضي.

وأوضح "الشيخ" أن الرئاسة العامة بجميع فروعها ومنتسبيها يتشرفون بالعمل بهذا الواجب الشرعي المهم والضخم في خدمة حجاج بيت الله، مشيراً إلى أن رؤية الرئاسة العامة في الحج تتمثل في الريادة والتميز في تقديم أعلى درجات الجودة لخدمة ضيوف الرحمن بما يحقق تطلعات القيادة الحكيمة - أمدها الله بعونه وتوفيقه - لتؤدي بذلك رسالتها المتمثلة في المشاركة بفعالية مع أجهزة الدولة، وتسخير الإمكانات والطاقات كافة لخدمة ضيوف الرحمن من خلال أعمال ميدانية، وبرامج توجيهية متنوعة ليؤدوا حجهم وفق الهدي النبوي الشريف بكل يسر وطمأنينة.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه اجتماع لجنة الحج العليا بالرئاسة، بحضور رؤساء اللجان المشاركة في الحج، وقد نوقش في الاجتماع المنجزات التي تمت في خطط لجان الرئاسة المشاركة في الحج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook