الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمام المسجد الحرام يطلق «شروح الأحاديث» على موقع «الدرر السنية»

بنر شروح الأحاديث 3 - إطلاق تجريبي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

دشن الشيخ فيصل الغزاوي إمام المسجد الحرام خدمة شروح الأحاديث في موقع الدرر السنية.

اضافة اعلان

وأعلنت مؤسسة الدرر السنية عن تدشين الخدمة وإطلاقها عبر موقعها الإلكتروني وصفحتها على تويتر وفيسبوك، مبينة أن الخدمة الجديدة تهدف لتيسير الوصول إلى معاني أحاديث الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم، إذ فهمُ الحديث من تمام حِفظ السنة وتيسير العمل بها.

وذكر المدير التنفيذي لمؤسسة الدرر السنية فيصل السليم، أن المؤسسة عزمت على شرح ما حوته الموسوعة الحديثيَّة ما صح من الأحاديث شرحًا ميسرًا، مختصرًا ومفيدًا، بمنهجية واضحة؛ ليستفيد منه طالب العلم والمثقف والعامي.

وأضاف أن المشروع سيكون على ثلاث مراحل: المرحلة الأولى: شرح أحاديث الصحيحين (وهذه المرحلة تم رفعها للموقع)، المرحلة الثانية: شرح ما صح من أحاديث السنن الأربعة (الترمذي، وأبي داود و النسائي وابن ماجه)، المرحلة الثالثة: شرح بقية الأحاديث الصحيحة التي ليست في الكتب الستة.

ويبلغ مجموع الأحاديث للمراحل الثلاث قرابة مائة ألف حديث مع اختلافات يسيرة في بعضها.

وحول فريق العمل الذي يقف وراء هذا المشروع الضخم، أوضح المدير التنفيذي أنه مكون من ثلاثين باحثًا ومراجعًا ومدققاً كلهم من المتخصصين، ويسيرون وفق المنهجية المحددة والمراجع المعتمدة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة الدرر السنية عبر موقعها الإلكتروني، قدمت العديد من الخدمات المتميزة في خدمة السنة النبوية، وباتت تُعد من أهم المراجع العلمية الموثقة على منهج أهل السنة والجماعة، وهي تسعى لبناءِ أضخمِ قاعدة بيانات إلكترونيَّة شاملة لميراث الرَّسول صلَّى الله عليه وسلَّم، وتيسيرُ الوصول إليها من خلال التِّقنيات الحديثة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook