الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القصيم تكسر حاجز ٦ آلاف ناخب و ناخبة خلال الأسبوع الأول

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

قيدت المراكز الانتخابية بمنطقة القصيم خلال الأسبوع الماضي (٦٣٣٩) ناخباً وناخبة عبر (٨٣) مركزاً انتخابياً موزعة على مدن ومحافظات منطقة القصيم.

اضافة اعلان

وأوضح المركز الإعلامي في اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة القصيم بأن الأسبوع الأول من مرحلة قيد الناخبين للانتخابات البلدية في دورتها الثالثة شهد تسجيل (٥٦١٤) ناخباً و(٧٢٥) ناخبة موضحاً بأن عملية قيد الناخبين تستمر حتى يوم ١ من شهر ذي الحجة القادم يومياً عدا أيام الجمعة، وذلك من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.

وأوضح المركز الإعلامي في اللجنة المحلية بأن أعداد المسجلين في مدينة بريدة بلغ (٤٢٤) ناخباً و(٥٤) ناخبة، وفي محافظة عنيزة (٥٨٢) ناخباً و(١١٠) ناخبة، وفي محافظة الرس (٥٥٢) ناخباً و(٧٦) ناخبة، وفي محافظة البكيرية (١٠٧) ناخبين و(٤) ناخبات، وفي محافظة المذنب (٢٥٣) ناخباً و(١١٣) ناخبة.

وعن أبرز متطلبات قيد الناخبين للرجال والنساء أن لا يقل العمر عن ١٨عاماً ووجود الهوية الوطنية أو تقديم سجل العائلة بالإضافة إلى أحد الوثائق الرسمية التي تحتوي على صورة للمتقدم مثل جواز السفر، بالإضافة إلى إثبات مقر السكن. كما تنطلق مرحلة تسجيل المرشحين لعضوية المجالس البلدية في الدورة الثالثة يوم الأحد المقبل، ولمدة (١٧) يوماً.

unnamed unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook