الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رصد أول ظهور علني لضباط أمريكيين على الحدود الأردنية السورية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عمان:

رصد طلاب بجامعة العلوم والتكنولوجيا في مدينة "الرمثا" الأردنية القريبة من الحدود السورية، أول ظهور علني لضباط أمريكيين في الأردن، منذ بدء الحديث عن انتشار أمريكي في الأردن.

اضافة اعلان

وبحسب إفادات أدلى بها طلاب من الجامعة المذكورة، فقد هبط الضباط الأمريكيون، الذين كان يرافقهم ضباط أردنيون، بمروحيتهم الأمريكية داخل الجامعة، وكان الهدف من زيارتهم الاطلاع على نتائج أسبوع من التدريبات نفذها جنود أمريكيون آخرون دربوا خلالها الطلاب على "إخلاء الجامعة في حال الطوارئ"، بحسب موقع "الوحدة نيوز" الأردني الإخباري.

وأعلنت الولايات المتحدة رسمياً الأسبوع الماضي عن إرسال 200 جندي إلى الأردن للمرابطة على الحدود الأردنية السورية، الأمر الذي نفاه الأردن في البداية قبل أن يعود ويعترف به، زاعماً أن مجيئهم هو لغايات تدريبية مشتركة مع الجيش الأردني.

وكشف مصدران مسؤولان من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن القوة العسكرية التابعة للفرقة المدرعة الأولى، "ستوفر قدرات إضافية" تتجاوز ما هو موجود هناك حالياً، إذ قال أحدهم "إن نشر الجنود سيتيح للولايات المتحدة القدرة على "تشكيل قوة مهام مشتركة محتملة للعمليات العسكرية، إن صدرت أوامر بذلك، فيما قال الآخر "إن المجموعة العسكرية ستتضمن أخصائيين في الاتصالات والاستخبارات، لمساعدة الأردنيين و"الاستعداد لعمل عسكري"، إذا أصدر الرئيس، باراك أوباما، أوامر بذلك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook