الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزارة إعلام غزة توضح تفاصيل اختطاف 4 فلسطينيين بسيناء

مبنى-محافظة-شمال-سيناء (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

ذكرت وزارة الإعلام الفلسطينية في قطاع غزة، أن الشبان الفلسطينيين الأربعة، الذين اختطفوا في منطقة شمال سيناء، الأربعاء الماضي، "خرجوا للعلم والعلاج"، وما يتم تناوله في وسائل إعلام مصرية، "قائم على معلومات مغلوطة".

اضافة اعلان

وأضافت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أن "الشبان الأربعة في مقتبل العمر وخرجوا من فلسطين، للعلاج والعلم"، مشيرة إلى أن "ما تداولته وسائل إعلام مصرية بشأن المختطفين غير واضح، وهذا ما دفعنا لتوضيح ملابسات الحادث".

وتابع البيان، "حاول بعض الإعلاميين المصريين المس بروح الأخوّة بين البلدين، باستخدام خطاب إعلامي غير مسؤول قائم على التحريض واستخدام ألفاظ غير لائقة بمصر ومكانتها ودورها".

وكانت وسائل إعلام مصرية، قالت مؤخراً إن "هؤلاء الشبان لم يكونوا من المُرحّلين، بل كانوا في مصر وأوقفوا حافلة الترحيل المتوجهة من معبر رفح إلى مطار القاهرة، خشية التحرك خلال ساعات حظر التجوال في شمال سيناء، وإنهم قد ينفذون عمليات إرهابية في سيناء".

وأوضحت الوزارة أن "الشبان دخلوا الأراضي المصرية بصورة رسمية وختمت جوازات سفرهم بختم ميناء رفح البري، وقد تم احتجازهم في المعبر لحين استكمال كل الإجراءات الاعتيادية".

وأكدت الوزارة أن حافلة المرحلين تحركت حوالي الساعة العاشرة مساء الأربعاء الماضي، رغم دخول وقت حظر التجوال في شمال سيناء، دون وجود ضابط أمن مصري أو مندوب للسفارة الفلسطينية، داخل الحافلة كما هو معتاد.

وتابعت الوزارة "على بعد 300 متر من بوابة ميناء رفح البري تعرضت الحافلة لعملية قرصنة إرهابية من مجموعة ملثمة أطلقت النيران على الحافلة، ومن ثم صعدت وهي تحمل كشوفاً بأسماء المسافرين، وتحت تهديد السلاح تم اختطاف الشبان واقتيادهم إلى جهة مجهولة".

وأفادت الوزارة أنها "تتطلع في هذا الوقت الحرج للإعلام المصري كمرجعية بكل مكوناته، من أجل تعزيز أواصر الأخوّة بين أبناء شعبينا، وتقوية العلاقة بين بلدينا".

وكان مسلحون، قد اختطفوا أربعة فلسطينيين، في وقت متأخر من مساء الأربعاء الماضي، في منطقة "شمال سيناء"، المصرية، بعد إطلاق النار على حافلة كانت تقلهم مع مسافرين آخرين من معبر رفح البري على الحدود بين قطاع غزة ومصر، إلى مطار القاهرة الدولي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook