الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجازة «قارئ العدادات» ترفع فواتير الجبيل للشريحة الأعلى

فاتورة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالله آل غصنة:

سجل مواطنون في الجبيل الصناعية شكاواهم تجاه شركة الكهرباء بسبب ارتفاع فاتورة كهرباء منازلهم بشكل غير طبيعي، حيث وصلت لمبالغ كبيرة عكس ما تعودوه شهرياً في أشهر الصيف.

اضافة اعلان

وقال مواطنون في اتصالاتهم بـ"تواصل": "هناك شيء خاطئ وغير منطقي بالفواتير"، يقول محمد الوهيب: "معدل استهلاكي الشهري في الصيف نحو 800 إلى 900 ريال ولكن الفاتورة الأخيرة وصلت فوق 1700 ريال".

وبيَّن أنه اعترض علي الفاتورة من خلال الاتصال بالشركة موضحاً أن هناك خطأين؛ الأول في قيمة الفاتورة المرتفعة والثاني في عدد الأيام حيث جاءت الفاتورة استهلاك 38 يوماً وهو مخالف حيث المعروف صدور الفاتورة كل 30 يوماً.

وأشار الوهيب إلى أن الموظفة أخبرته أن السبب كون قارئ العدادات في إجازة، وهو أمر مضحك – بحسب تعبيره – ويتساءل: "ألا يوجد سوى قارئ واحد للعدادات في الشركة؟"، مشيراً إلى أن احتساب 8 أيام زيادة في الفاتورة جعل الشرائح تصل للحد الأعلى وبالتالي تضاعف القيمة، وهو أمر فيه استغلال وتلاعب".

وقال الوهيب: "ما زلت أنتظر الرد على الشكوى والتعديل خاصة أن هناك زملاء يشكون من نفس المشكلة".

من جهته قال سعد الحمود من سكان الجبيل أنه يعاني نفس المشكلة في ارتفاع سعر الفاتورة بشكل غير معتاد إلى فوق 800 ريال بعد أن كانت 490 ريالاً وكذلك جيعان الجيعان يشكو من نفس المشكلة حيث جاءت فاتورته بـ 1200 ريال وغيرهم الكثير من سكان الجبيل الذين طالبوا المسؤولين بإعادة النظر في طريقة حساب الاستهلاك وتفسير أسباب الزيادة الاستثنائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook