الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل» و«العلوم والتقنية» تبحثان الاستثمار والتوطين في الاقتصاد المعرفي

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

التقى وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، يوم أمس الثلاثاء، في مقر الوزارة بمدينة الرياض.

اضافة اعلان

وبحث اللقاء أوجه التعاون بين وزارة العمل ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بما يحقق التكامل ويدعم منظومة التنمية الوطنية الشاملة في كافة الأصعدة والمجالات، إضافة لضرورة التعاون بين الطرفين من أجل دعم وتعزيز الاستثمار في مجال التقنية والصناعات المعرفية المعتمدة على البحث والتطوير، وربطه بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يسهم بشكل فعال في خلق سوق جاذب للقوى الوطنية المؤهلة.

كما بحث اللقاء آلية تمكين القوى العاملة الوطنية في التقنية و الصناعات المعرفية و دعمهم ماليا ومهنيا من خلال برامج تدريبية متخصصة تسهم في زيادة إنتاجيتهم، إضافة لدعمهم في مجال ريادة الأعمال.

وتطرق اللقاء، إلى ضرورة استفادة الجهتين تشاركيا لتحقيق أهداف الوزارة العملية الهادفة إلى دعم منظومة التوظيف في قطاع التقنية وتوطينها، والتركيز على أهمية التقنية باعتبارها من أكبر المصادر التشاركية داخل منظومة سوق العمل.

واستعرض اللقاء، الجهود التي تبذلها وزارة العمل في مجال تعزيز وتطوير القوى الوطنية في سوق العمل، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها المدينة في سبيل دعم وتطوير القنوات و المجالات المتعلقة بتطوير ودعم العلوم والتقنية في كافة المسارات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook