الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 وفيات في أسبوع.. مطالب بضبط تهور سائقي الحافلات والشاحنات بالجبيل

572083249701
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالله آل غصنة:

طالب سكان الجبيل الجهات المختصة بفرض رقابة صارمة على قائدي الشاحنات والحافلات المدرسية والعمالية، حيث تسبب كوارث سنوياً نتيجة تهور بعضهم وعدم احترام أنظمة السير والتقيد بها، إذ شهد الأسبوع الأخير فقط 7 وفيات وعدد من الإصابات جراء الحوادث.

اضافة اعلان

وأشار عدد من السكان إلى وقوع الكثير من الحوادث منها المميتة، وكان آخرها ما حدث يوم أمس على الطريق المؤدي للجبيل والدمام، حيث أدى احتراق حافلتين إلى وفيات وإصابات، وكذلك ما حدث مطلع الأسبوع بوفاة 4 عمال وإصابة أكثر من 30 آخرين في تصادم حافلة كانت تنقل العمالة الوافدة إلى إحدى الشركات الصناعية.

من جانبه قال مدير مرور الجبيل العقيد سعود بن شجاع العتيبي: إن عودة الطلاب لمدارسهم يتزامن كذلك مع أولياء الأمور بعد الإجازات ما يسبب زحاماً في الشوارع، مؤكداً أن المرور لديه حملات رقابية على الجميع، حيث تقف دوريات المرور خاصة عند الإشارات والنقاط المهمة لضبط الحركة.

وبيّن أن هناك تهوراً من قِبل بعض الطلاب وكذلك من سائقي الشاحنات التي تنقل العمال والأخرى التي تختص بالمشاريع الإنشائية، ونأمل من الجهات التابعة لها أن تعمل على توعيتهم في هذا الشأن.

وثمَّن العتيبي دورَ إدارة النقل والمعدات التي تعمل بشكل سنوي قبل بداية العام الدراسي على إقامة حفل توعوي تكرم من خلاله سائقي الحافلات المدرسية المثاليين للعام المنقضي وتقديم عروض توعوية لهم لكيفية التعامل مع الطريق وطرق القيادة الآمنة والتعامل مع الطلاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook