الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لا بأس إخوتي.. فلإيران النووي ولنا «عرب آيدول»!!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

كنا قد اجتمعنا لمتابعة آخر أحداث سوريا الجريحة, حين تتالت التقارير والصور عن المجازر الوحشية التي نفذّها جيش النظام الأسدي بمشاركة جنود حزب الشيطان وعناصر الحرس الجمهوري.

اضافة اعلان

مشاهد مروّعة لأطفال ونساء وشيوخ تعرضوا للقتل حرقا أو ذبحا وتمزيقا بالسواطير والسكاكين, أكثر من خمسمئة شهيد ومئات الجرحى والأسرى والمفقودين . الذين انضموا -خلال ليلة واحدة- إلى مئات الآلاف من السوريين الذين أزهقت أرواحهم بيد السفاح بشار وحلفائه الداعمين أو الصامتين!

لم أقو على تحمل المزيد فغادرت, ثم عدت على صوت والدي، وقد علا بالدعاء والاستغاثة بالله و "كل ألم وحرقة العالم قد حطّا رحالهما في عينيه وملامح وجهه", كانت والدتي تبكي وتبتهل وتناجي الله أيضا وما زالت صور المذابح تُعرض.

خيّم الوجع والقهر بأرجاء المكان, وأناخ الحزن ركائبه بيننا! توجّه كل منا لغرفته وكانت زفرات والدي وأنينه لا يكادان ينقطعان وهو يردّد يا ألله أنت حسبنا على القوم الظالمين.

تبِعت والدتي لأحاول مواساتها والتخفيف عنها, لكنها بادرتني: "كيف سنهنأ بطعامٍ أو نوم وحالهم هكذا؟"

فأدركت حينها معنى السهر والحمى في حديث الجسد الواحد!

ألقيت نظرة سريعة على مواقع التواصل, كانت صفحات الثورة السورية تعرض صورا لأطفال هُشّمت جماجمهم ووجوههم وكُتب على جباههم بشار, سرى الألم عميقا حتى أحسسته يطرق فؤادي طرقا, رُحماك ربي!

كان الكل يكتب ويكتب, دمٌ نازفٌ هناك ونحن للتغريدات نسكب, استهجنت الجميع! فمع كل مجزرة نفتح وسما ونبدأ بالعويل والكلام, لا شيء غير الكلام.

احتقرت كل رجلٍ اكتفى بالتغريد في حين كان الأولى به أن يسارع لنصرة إخوته نصرةً حقيقية بالجهاد, احتقرت كل أنثى سخت بالحروف والكلمات لكنها استكثرت أن تُخرج المزيد من المال دعماً لكتائب المجاهدين ليدرؤوا عن أهلنا في سوريا ما شهدناه من مذابح, تساءلتُ كم من هؤلاء المغردين ينهض الآن وينطرح بين يدي الله متضرعا خاشعا مُلحا بطلب الفرج والنصر؟!

حربُ إبادة دموية وتصفية طائفية حاقدة ضد أهل السنة في سوريا, فماذا ننتظر والمواقف واضحة والرؤية جلية: إيران وحزب الشيطان يقاتلان في سوريا, وروسيا والصين تدعمان وتباركان, وأميركا والغرب يمنعان وصول الأسلحة النوعية الفعالة لأيدي المجاهدين, والحكومات العربية والخليجية كسيحة لا تقوى على الحراك، بل لا تخجل من ممارسة الفرجة أو المشاركة البغيضة أحيانا بتأخير تسليح الثوار!

أين هبّة المسلمين للجهاد، كما هبّوا لأفغانستان يوم نادت أميركا حيّ على الجهاد؟! أين ضغط الشعوب على الحكام وقد خرجوا بالأمس بمئات الآلاف للتظاهر لأجل قضايا أهون من الدماء المسفوكة لإخوتهم بالشام؟! أين دور العلماء لتوجيه الأمّة ومخاطبة حكام العرب وتنبيههم لواجب النصرة، وإلا فإن سنن الله نافذة ووعده ناجز (من خذل مسلما في موقفٍ ينتظر فيه نصرته خذله الله), أين الدعاة والمصلحون في بلاد الحرمين الذين توافدوا بالأمس إلى الديوان الملكي للمناصحة حول قضايا وشؤون داخلية أن يجتمعوا اليوم ويعقدوا العزم على مقابلة خادم الحرمين -وفقه الله للحق- لينقلوا له رغبة الشعب السعودي والمسلمين عموما بأن تنهض الدولة بمسؤوليتها وواجبها تجاه الأمة, وأن تضغط دوليا وإسلاميا وعربيا لاتخاذ مواقف جادة وعاجلة لإنقاذ السوريين وإيقاف رحى الحرب النصيرية الصفوية الدائرة ضدهم.

ما أشد عارنا ومصابنا في كرامتنا وضمائرنا! حين يُقتل ثلاثة أميركيين في تفجيرات بوسطن فتعلن أميركا الطوارئ ويخرج أوباما يندد ويتوعد وتتحرك الدول والمنظمات للإدانة والشجب وينشغل الإعلام العالمي بالحادثة وتداعياتها, ثم حين تتدفق دماء المسلمين في سوريا أو بورما أنهاراً, نكتب بضع تغريدات ثم نتنفس الصعداء وننام!

استوقفتني عبارة ساخرة كتبها أحد الإخوة المصريين اليوم إذ يقول: "رغم بغضي الشديد لإيران وحزب اللات إلا أنني أرى أنهما أثبتا بوقفتهما الشرسة مع القاتل بشار أنهما حليفان يُعتمد عليهما في الأزمات, فهكذا التحالف وإلا فلا! أقترح على مصر أن تقترب من هذا المحور بدل الخذلان الذي تتعرض له من قبل بعض دول الخليج".

أسقطت هذه الملاحظة على واقعنا فوجدتها حقيقة تستحق التأمل، وإن رفضنا البناء عليها بالتصالح أو الاستسلام, ولكن نِعم الحليف المخلص القوي كانت إيران لبشار, وبئس الإخوة والأصدقاء كانوا المسلمين والعرب لشعب سوريا الذبيح!

أخيرا: بين إيران وانشغالها ببرنامجها النووي وتجارب الطائرات والصواريخ, وبين شباب العرب وانشغالهم ببرامج الرقص والغناء وتجارب الصوت والتمثيل, لا عجب أن يستمروا في التقتيل والتمزيق ونستمر في التغريد!

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook