الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكثر 10 دول أوروبية تطرفًا ضد المسلمين

shutterstock_252420400-750x500
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

رصد موقع " insidermonkey" ما وصفها بأكثر 10 دول أوروبية تطرفاً ضد المسلمين، حيث جاءت فرنسا في المرتبة الأولى تليها الدنمارك ثم هولندا فإيطاليا ثم روسيا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا وبلجيكا وأخيراً أوكرانيا.

اضافة اعلان

وأشار الموقع إلى أن سياسة فرنسا المعادية للإسلام تظهر في القوانين والتوصيات الدستورية، فالمرأة المسلمة غير مسموح لها بتغطية وجهها، ووفقاً لاستطلاع رأي فإن أكثر من 70% من الفرنسيين يعتقدون أن الإسلام لا يتوافق مع المجتمع والثقافة الفرنسية.

وذكر أن كراهية الدنمارك للإسلام اتضحت في الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة لرسول الله، فضلاً عن قيام حزب سياسي هناك بعرض تقديم المساعدة لمن يرغبون في التخلي عن إسلامهم.

وتحدث عن أن هولندا أظهرت عداءها الشديد للمسلمين بظهور أحد وزرائها وهو يحمل صوراً مسيئة لرسول الله في التليفزيون ومع ذلك لم تظهر الحكومة أي مظهر من مظاهر الاعتذار أو الأسف تجاه ذلك.

وعلى الرغم من أن إيطاليا بها نحو مليون ونصف مسلم إلا أنها لم تسمح سوى بوجود 8 مساجد رسمية فقط وأصدرت قانونا معاديا للمساجد العام الجاري.

وأضاف الموقع أنه باستعراض آراء الروس على كثير من المواقع الإلكترونية يتضح أن الشعب الروسي لديه مستوى عال من الكراهية ضد المسلمين.

وأشار إلى أن 75% من البريطانيين يعتقدون أن الإسلام لا يتناسب مع المجتمع البريطاني على الرغم من أن 85% من المسلمين يفخرون بأنهم بريطانيين مقارنة بـ78% من غير المسلمين عبروا عن فخرهم بكونهم بريطانيين.

وأضاف أن 70% من الشعب الألماني لديه شعور وتوجهات سلبية تجاه المسلمين هناك، وسياسات الحكومة وقوانينها في بعض الأحيان تعد معادية للإسلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook