الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زراعة مثانة لخمسيني بعد إزالة ورم سرطاني بمدينة الملك عبدالله الطبية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرّمة:

نجحت مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة، في إزالة ورم سرطاني من مريض خمسيني، وزراعة مثانة بعد معاناة لازمت المريض لسنوات عدة.

اضافة اعلان

وتمكّن الفريق الطبي بقسم الجراحات التخصّصية "وحدة المسالك البولية" من استبدال المثانة المصابة بورم سرطاني عميق بأخرى من المعى اللفائفي مع توصيلها بمجرى البول الطبيعي.

وقال رئيس قسم المسالك البولية بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور أنمار ناصر: "الفريق الطبي استأصل المثانة البولية المصابة بالأورام السرطانية العميقة جذرياً، وقام باستبدالها بأخرى من المعى اللفائفي مع توصيلها بمجرى البول الطبيعي".

وأضاف: "المريض تمكّن من التحكم في عملية إخراج البول دون الحاجة إلى قساطر أو أكياس بولية على الجلد".

وقال رئيس قسم الجراحات التخصّصية بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور عبدالعزيز الزهراني: "مثل هذه العمليات المعقدة يندر إجراؤها في المملكة إلا أن المدينة الطبية قادرة على إجرائها وقبول الحالات من هذه النوعية من كل مناطق المملكة التي تحتاج إلى عناية طبية متميزة من الدرجتين الثالثة والرابعة من الرعاية الطبية المتوافرة لديها".

وعبّر المدير العام التنفيذي في مدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور سهيل باجمال؛ عن سعادته بهذا الإنجاز الطبي الذي تطلب مهنية عالية من قِبل الفريق الطبي المعالج.

وقال: "المدينة تزخر بالإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة علمياً وعملياً في التخصّصات الطبية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook