الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق 12 مطبخ إعاشة حجاج مخالف بمكة

40144_1982
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة 12 محلاً من مطابخ الإعاشة المخالفة، وأنذرت 14 آخرين، خلال اليومين الأولين من حملتها التصحيحية على مطابخ الإعاشة التي انطلقت الأحد الماضي في مرحلتها الرابعة لهذا العام.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام صحة البيئة بالأمانة الدكتور محمد هاشم الفوتاوي أن الأمانة بدأت في تنفيذ هذه الحملة منذ مطلع هذا الأسبوع، بتقسيم العمل على جميع نطاقات البلديات الفرعية، على أن يشمل في كل يوم بلديتين فرعيتين، بهدف الرفع من مستوى الإصحاح البيئي بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية.

وأفاد أن الجولات شملت خلال اليومين الماضيين نطاق أربع بلديات فرعية، تمثلت في الشرائع والشوقية والعزيزية والعتيبية، حيث شكلت الأمانة عدداً من الفرق الرقابية المكونة من المراقبين الصحيين من الإدارة العامة لصحة البيئة، بمشاركة مندوبي البلديات الفرعية، الذين وزعوا على مختلف المناطق، مبيناً أن جميع تلك الفرق مدعومة بعدد من عمال النظافة والسيارات والضواغط وأحدث الأجهزة الخاصة بالكشف على صلاحية المواد الغذائية وسلامة العاملين بالمحال.

ولفت النظر إلى أن الحملات أسفرت عن مصادرة وإتلاف حوالي (838 كجم) من المواد الغذائية مجهولة المصدر ومخزنة بطرق سيئة ومعادة التجميد ومنتهية الصلاحية، وإتلاف (350) قطعة من الأواني والمعدات غير الصالحة للاستخدام، وفحص حوالي (60) عينة غذائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook