الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مستشفى بمكة تنشر صورة مريض بالقولون في إعلان عن مواجهة «الإيدز»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تنظر الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية بمكة المكرمة دعوى تقدم بها طالب جامعي ضد مستشفى الملك فيصل بحي الششة بالعاصمة المقدسة على خلفية تسجيل برنامج وثائقي عن دورها تجاه «إلغاء فحص الإيدز لوظائف القطاع الخاص»، ونشرها له عبر الشبكة الالكترونية، وحمل البرنامج الوثائقي صورا مباشرة للطالب الجامعي أثناء تنويمه داخل المستشفى، مطالبا بمعاقبة المستشفى ودفع مبلغ تعويضي له قدره ثلاثة ملايين ريال.

اضافة اعلان

وفيما اعتذرت "صحة العاصمة المقدسة" وإدارة مستشفى الملك فيصل بحي الششة عن التعليق على الدعوى، أكد والد الطالب الجامعي استمرار دعواهم ومتابعتها حتى الانتهاء منها، مشددا على أن ابنه ما زال متأثرا مما لحق به نتيجة العرض الوثائقي للمستشفى، وفقاً لـ"مكة".

وأوضح الطالب الجامعي في دعواه التي تقدم بها لديوان المظالم أنه أثناء إصابته بوعكة صحية مفاجئة، نقله عدد من أقاربه لمستشفى الملك فيصل، وبعد إجراء الفحوصات الطبية تبين إصابته بمرض الجرونز المعروف بالتهابات القولون، تم على إثرها تنويمه داخل المستشفى حتى استقرار حالته الصحية.

وأضاف الجامعي أنه أثناء تنويمه فوجئ بموظفين من علاقات المستشفى برفقة المدير العام يلتقطون صورا له مع عدد من المرضى بغرف التنويم، دون أن يوضحوا سبب تصويرهم لهم، مشيرا إلى دخوله في صدمة نفسية وعصبية في اليوم التالي إثر تلقيه كما هائلا من المكالمات الهاتفية من قبل أقاربه وأصدقائه ومن زملائه بالجامعة، وهم يستفسرون عن العرض الوثائقي لمرضى فيروس الإيدز وظهور صورته طيلة البرنامج على الشبكة العنكبوتية، مستفسرين عن كيفية إصابته وحالته الصحية.

وتابع الطالب الجامعي أنه تكبد ووالده كثيرا من المتاعب والصعاب حتى تمكنوا من إيضاح الخطأ الذي وقع ضحيته أثناء تنويمه بالمستشفى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook