الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسلمو أستراليا يستنكرون حملة عنصرية ضدهم

5184
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

اهتمت صحيفة "جارديان" البريطانية بإدانة المجلس الإسلامي في ولاية "كوينزلاند" الأسترالية للفيديو الذي بثته جماعة يمينية متطرفة تسخر فيه من مساجد الولاية وخاصة مدينة "بريسبن" عاصمتها.

اضافة اعلان

واعتبر المجلس الإسلامي في "كوينزلاند" أن هذا الفيديو الذي يظهر سخرية الجماعة اليمينية من المساجد عبر جولة قامت بها مؤخراً، هو الأحدث في حملة مركزة من المضايقات التي تستهدف إرهاب المسلمين.

ونقلت الصحيفة عن "علي قدري" المتحدث باسم المجلس الإسلامي هناك أن الفيديو الذي بثته "رابطة الدفاع الأسترالية" اليمنية أجج المخاوف الموجودة بالفعل بين المسلمين على خلفية رسائل الكراهية ووجود أشخاص غير معروفين في مواقف سيارات أمام المساجد لساعات خلال الليل.

وأشارت الصحيفة أن رابطة الدفاع الأسترالية مشابهة لرابطة الدفاع الإنجليزية، مضيفة أن الرابطة الأسترالية اتهمت العام الماضي بإرسال رسالة تهديد بالقتل لرجل دين مسلم معروف في أستراليا فضلاً عن التهديد بتفجير مسجد "لاكيمبا" بسيدني.

وذكرت الصحيفة أن "قدري" يعتقد أن رابطة الدفاع الأسترالية منظمة خطيرة، على الرغم من أن الشرطة الأسترالية ترى أنها لا تمثل تهديداً كبيراً.

وأشار "قدري" إلى أن أعضاء رابطة الدفاع الأسترالية ينظمون حملة مركزة وينتظرون رد فعل المسلمين، مضيفاً أن الشرطة الأسترالية لا تأخذ إرهاب المجتمع الإسلامي على يد تلك المنظمة على محمل الجد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook