الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكالة شؤون المسجد النبوي تُطلق دورة علمية في «فقه الحج والزيارة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

أطلقت إدارةُ التدريس بالإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أمس، الدورة العلمية الثالثة بالمسجد النبوي بعنوان "فقه الحج والزيارة على ضوء الكتاب والسنة".

اضافة اعلان

وأثنى عضو هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان، على جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي المباركة ونشاطها وحرصها على إيصال رسالة الحرمين الشريفين وتقديم العلم النافع، داعياً طلاب العلم والمهتمين بأمور الشريعة إلى الاستفادة من هذه الدروس.

من جهته، أوضح الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن الرئاسة العامة تحرص على تقديم ما يعين وينفع الزائر الكريم، منوهاً بما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام وعناية بالحرمين الشريفين، وكل ما يخدم قاصديهما لا سيما في رسالتهما المعنوية لنشر العلم النافع والعمل الصالح.

وشكر الدكتور السديس، سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وأعضاء اللجنة وأئمة المسجد النبوي على عنايتهم وتجاوبهم كما شكر أصحاب الفضيلة والمشايخ مقدمي هذه الدورة.

من جانبه بين مدير إدارة التوجيه والإرشاد بوكالة شؤون المسجد النبوي الدكتور عمر الخرماني، أن الوكالة ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد بالمسجد النبوي حرصت على تنظيم هذه الدروس والإشراف عليها، وذلك انطلاقاً من توجيهات ولاة الأمر - حفظهم الله - في الحرص على تقديم أرقى الخدمات وكل ما هو نافع لقاصدي الحرمين الشريفين.

وأفاد أن الدورة العلمية التي تستمر 10 أيام، وتقام بالمسجد النبوي تتضمن عدداً من الدروس النافعة من أبرزها "المنهج لمريد العمرة الحج للعلامة محمد بن صالح بن عثيمين"، و"نوازل الأحكام في بلوغ المرام كتاب الحج"، و"تفسير آيات الحج"، و"نيل الأوطار كتاب الحج " بنسختيه، إضافة إلى "التحقيق والإيضاح لكثير من مسائل الحج والعمرة والزيارة"، و"عقيدة المسلم في الحج"، و"كتاب المنسك الميسر للحاج والمعتمر"، و" زاد المعاد في هدي خير العباد".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook