السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(المسح الجيولوجي الأميركية): لم نصدر تقريراً عن زلزال وشيك في الخليج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

نفت وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية " يو إس جي إس " بشكل قاطع التقرير الذي نسب إليها حول تنبؤها بتعرض دول الخليج لزلزال ضخم في الفترة الواقعة ما بين 25 و30 أبريل الجاري.

اضافة اعلان

وقال ويندي بولدوين المسؤول في وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية في تصريح خاص لموقع 24 الإخباري " أولا نعلن عدم صحة ومصداقية ما نسب إلينا ونؤكد أننا لا ننشر إلا أخبار الزلازل التي تقع وليس تلك المتوقعة مع العلم أن تقنية الكشف عن وقوع الزلازل هي أداة غير متوافرة حتى الآن كما أن كل التوقعات التي قيلت عن الزلازل في وقت سابق ثبت عدم صوابها."

وأضاف " نحن في وكالة المسح الجيولوجي الأمريكي وإذ نعرب عن أسفنا لما أحدثه تناقل هذا الخبر من قلق لشعوب الدول المذكورة ونؤكد أننا لا ننشر الشائعات ولا يمكن أن ننسب معلومات علمية خاطئة للوكالة أو ننشرها بهذه الطريقة وننفي بشكل قاطع علمنا بهذا التقرير".

وذكر بولدوين أن الوكالة تلقت العديد من الاتصالات القلقة بخصوص التقرير وقال " شرحنا لكل من تواصل معنا أننا لم نقم بأي تنبؤات بهذا الخصوص وأكدنا معلومة أن الزلازل حدث طبيعي لا يمكن لأحد توقعه".

وأوضح المسؤول أن الإنترنت مليء بهذا النوع من الأخبار غير الصادرة عن الوكالة محددا إطار عملها بإجراء الدراسات والبحوث العلمية غالبا ما بعد وقوع الزلازل .

يذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي في بعض الدول العربية والخليجية تناقلت خلال اليومين الماضيين خبرا يفيد بصدور تقرير عن وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية حذرت فيه من أن دول الخليج العربية ستتعرض لزلزال ضخم في الفترة الواقعة ما بين 25 إلى 30 أبريل الحالي وذلك بسبب صفيحة ضخمة ستتحرك بقاع الأرض من جنوب شرق إيران إلى دول الخليج .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook