الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فتاة الوهم» أمام المحكمة بتهمة النصب في 500 مليون ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قالت مصادر إن المحكمة الجزائية في جدة بصدد تحديد موعد لأولى جلسات محاكمة مواطنة عشرينية بتهمة الاحتيال والنصب على مواطنين ومقيمين، وجمع 500 مليون ريال منهم.

اضافة اعلان

وأكدت المصادر أن دائرة الجرائم الاقتصادية في هيئة التحقيق والادعاء العام أحالت ملف الشابة التي يطلق عليها "فتاة الوهم" إلى المحكمة المذكورة، وطالب المدعي العام بإيقاع أقصى العقوبات عليها، وفقاً لـ"الحياة".

وتعد المتهمة، المحتجزة في دار الفتيات بمنطقة مكة المكرمة، أول مواطنة تمثل أمام القضاء بتهم النصب والاحتيال وجمع الأموال.

وأكدت المصادر أن المحكمة الجزائية ستبدأ محاكمة الفتاة خلال الأيام المقبلة، بعد تسلمها ملف القضية.

وسبق أن أحالت شرطة محافظة جدة ملف قضية "فتاة الوهم"، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، بعد أن أخضعتها الجهات المختصة خلال الفترة الماضية للتحقيق والاستجواب بعد القبض عليها بتهمة النصب والاحتيال، على أكثر من 600 مواطن ومقيم.

وأشارت إلى أنه ستتم مواجهة الفتاة ببعض المستندات التي تقدم بها المتضررون إلى الشرطة، أبرزها حصولهم على شيكات من دون رصيد، وبعضها بتوقيعات مختلفة، وغير مطابقة لتوقيع مالكة المساهمة، التي حصلت على ترخيصين لمؤسستين عقارية، وأخرى لاستيراد أدوات كهربائية.

وكانت شرطة محافظة جدة وهيئة التحقيق والادعاء العام تلقت خلال الأشهر الماضية مئات الشكاوى من مواطنين ومقيمين ضد الفتاة المشار إليها، وذكر المتضررون في محررات الشكاوى التي تقدموا بها أنهم تورطوا في مساهمة وهمية أنشأتها امرأة سعودية جمعت منهم نحو نصف مليار ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook