الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحج» تتوقع قدوم مليون و355 ألف حاج من خارج المملكة

فيصل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

رأس صاحبُ السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية اليوم اجتماع اللجنة، وذلك بديوان الإمارة بمكة المكرمة.

اضافة اعلان

وتم خلال الاجتماع استعراض أبرز ملامح الخطة التشغيلية لوزارة الحج خلال موسم حج هذا العام 1436هـ، التي شملت أعداد الحجاج والنطاق الزماني والمكاني ومنح تأشيرات الحج من خلال النظام الموحد لحجاج الخارج، وضبط وتقنين أسعار وحزم خدمات حجاج الداخل، وأساليب النقل.

وتوقعت وزارة الحج في العرض المقدم أن يبلغ عدد حجاج هذا العام مليوناً و355 ألف حاج من خارج المملكة، و185 ألف حاج من الداخل، لافتة النظر إلى أن إجمالي عدد الواصلين فعلياً إلى أراضي المملكة منذ بداية القدوم حتى يوم أمس 99 ألف حاج منهم 48 ألفاً قدموا عن طريق مطار الملك عبدالعزيز بجدة و51 ألفاً عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.

وبيّن العرض أنه تم البدء في تطبيق منح تأشيرات الحج من خلال النظام الموحد لحجاج الخارج من إندونيسيا ثم الهند، فيما بلغت إحصائية تأشيرات الحج عبر النظام حتى تاريخ 7 / 11 / 1436 هـ 615 ألفاً و976 تأشيرة، إلى جانب الانتهاء من تخصيص مواقع مؤسسات الطوافة بمشعر منى أواخر رجب الماضي والانتهاء من تخصيص مواقعهم بمشعر عرفات منتصف شوال الماضي، أما بالنسبة لحجاج الداخل فقد تم الانتهاء من تخصيص مواقع الشركات والمؤسسات بمشعر منى بتاريخ الثاني عشر من رجب الماضي، وفيما يتعلق بالنقل بواسطة قطار المشاعر فسيتم نقل أكثر من 375 ألف حاج خلال هذا العام.

كما بحثت اللجنة أبرز ملامح الخطط التي أعدتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام وأمانة العاصمة المقدسة والشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة لموسم حج هذا العام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook