الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة جدة تُلزم المطاعم وقاعات المناسبات بـ«حفظ النعمة»

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

ألزمت أمانةُ محافظة جدة ممثلة في قطاع البلديات الفرعية بمتابعة إلزام جميع المطابخ وقاعات المناسبات في محافظة جدة بالتعامل مع فائض الأطعمة بطريقة لائقة وحضارية، تتماشى مع تعاليم ديننا الحنيف، في حفظ النعمة.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة الأستاذ محمد البقمي بأن ذلك يتم عن طريق متابعة 14 بلدية فرعية والتي قامت بأخذ التعهدات اللازمة على ملاك هذه المحال.

وتنص الآلية على إلزام المطابخ وقاعات المناسبات بالتعاقد مع جمعيات خيرية وشركات متخصصة لتصريف فائض الأطعمة، حيث تم تقسيم فائض الأطعمة إلى قسمين، الأول: هي الأطعمة الصالحة للاستهلاك الآدمي والتي يمكن الاستفادة من عن طريق الالتزام بتسليمها لجمعيات خيرية ذات خبرة في هذا المجال.

أما القسم الثاني: فهي الأطعمة غير الصالحة للاستهلاك فيتم الالتزام بالتخلص منها بوضعها في أكياس محكمة الغلق، ووضعها في حاويات خاصة عن طريق إحدى شركات النظافة للقطاع التجاري والمعتمدة لدى أمانة محافظة جدة، وفي حالة عدم الالتزام بذلك سيتم تطبيق الإجراءات النظامية ضد المحال المخالفة.

وأضاف البقمي أن إجمالي النفايات في محافظة جدة تبلغ 6 آلاف طن يومياً تشكل الأطعمة منها نحو 60%، مطالباً سكان المحافظة بالمساهمة مع جهود الأمانة في تقليصها عن طريق إعادة استخدام هذه الأطعمة أو التعاون مع الجمعيات الخيرية لتوزيعها على المحتاجين بدلاً من رميها في النفايات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook