الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة أمريكية تؤكد قدرة الإبر الصينية على علاج ارتفاع الضغط

acupuncture
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اقترحت نتائج دراسة أمريكية جديدة استخدام بعض أشكال الوخز بالإبر لعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم؛ لتخفيف مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية.

اضافة اعلان

تعتبر الدراسة التي أجريت في جامعة كاليفورنيا ونشرتها مجلة "مديكال أكيوبانتشر" الأولى من نوعها، كتأكيد علمي على أن تقنية الطب الصيني القديم مفيدة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع معتدل في ضغط الدم.

بحسب الدراسة يمكن استخدام شكل من أشكال الوخز بالإبر الكهربائي لمدة 6 أسابيع لخفض ضغط الدم المرتفع لدى المرضى، ويحقق ذلك نتائج جيدة في خفض ضغط الدم الانقباضي بين 4 و13 درجة.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة البروفيسور جون لونجهرست: “تأتي هذه الدراسة بعد 10 سنوات من التجارب والأبحاث السريرية عن فوائد الوخز بالإبر كعلاج بديل لارتفاع ضغط الدم".

وفقاً لنتائج الأبحاث شهد 70 % من المرضى الذين عولجوا بالوخز بالإبر انخفاضاً ملحوظاً في ارتفاع ضغط الدم.

كما أظهرت النتائج انخفاضاً في هرمون النورأدرينالين بنسبة 41 % لدى من تلقوا العلاج بالوخز بالإبر لمدة 6 أسابيع؛ وهو الهرمون الذي يضيّق الأوعية الدموية، ويزيد من ضغط الدم ونسبة السكر في الدم.

بينت النتائج أيضاً انخفاضاً في الرينين نسبته 67 % لدى من تلقوا برنامج العلاج بالوخز بالإبر، والرينين إنزيم يفرز في الكلى، ويساعد على السيطرة على ضغط الدم.

اقترح البروفيسور لونجهرست استخدام هذا العلاج لمرضى ارتفاع ضغط الدم الانقباضي الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً لأنه يؤدي إلى خفض الضغط بين 4 و13 درجة؛ ما يقلل من خطر إصابتهم بالسكتة الدماغية وقصور القلب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook