الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة يبدؤون الدراسة اليوم

asdas
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

يبدأ أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة، اليوم، عامهم الدراسي الجديد 1436هـ / 1437هـ في جميع مدارس التعليم العام في مناطق ومحافظات المملكة، وسط جاهزية تامة لمستلزمات المدارس وإدارات التعليم، فضلاً عن تنفيذ حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات بنسبة تجاوزت 98 %.

اضافة اعلان

وقال مدير عام برنامج "جاهز" للاستعداد المدرسي في وزارة التعليم الدكتور أحمد بن قران الغامدي، إنّ الوزارة تسير وفق خطط ومؤشرات أداء متعددة للبدء بالدراسة، مبيناً أنه تم إيداع مقررات التعليم العام، واللغة الإنجليزية، والتربية الأسرية، وكتب مدارس تحفيظ القرآن الكريم في مستودعات إدارات التعليم.

وأكد جاهزية الوزارة لسد أي عجز خلال الفترة القادمة من قبل إدارات التعليم في كمية الكتب في ظل الأعداد الملتحقة بالتعليم من أبناء الجاليات السورية، أو ممن تمت تسوية أوضاعهم من الأشقاء اليمنيين.

ولفت النظر إلى أن وزارة التعليم تسعى خلال العام الدراسي المقبل لتسخير وتفعيل البيئة التقنية الإلكترونية بما يعود بالنفع على الطالب، من خلال المناهج الإلكترونية والحقائب التعليمية التفاعلية لتكون رديفة للمقرر الدراسي مع إمكانية إحداث تغيير جذري في الاستعانة بها بشكل كلي خلال الأعوام القادمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook