الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض.. الأحد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله – سيدشن الأحد المقبل حفل افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض.

اضافة اعلان

وقال وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة: "إنه تم الانتهاء من إنشاء وتجهيز وتأثيث مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بسعة 500 سرير وفق أفضل التصاميم العالمية التي روعي فيها أعلى معايير الجودة".

وبين الربيعة أن مبنى المستشفى الذي يتكون من 5 أدوار يحتوي على جناح العمليات الذي يضم 15 غرفة عمليات رقمية منها 10 غرف رئيسية و4 غرف لعمليات اليوم الواحد وغرفة عمليات واحدة للطوارئ وكذلك جناح الأشعة الذي يضم أجهزة الأشعة التشخيصية الحديثة، إضافة إلى قسم الإسعاف والطوارئ الذي يعد أحد أكبر أقسام الطوارئ على مستوى المنطقة حيث يضم 63 سريرا، وكذلك المختبرات وبنك الدم ووحدات العناية المركزة ومعالجة الحروق التي تضم 102 سرير، مشيراً إلى أن المبنى يحتوي على 85 عيادة خارجية، وأيضاً وحدة الغسيل الكلوي بها 52 كرسي غسيل، بالإضافة إلى جناح متكامل لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.

كما يضم المستشفى مختبرا مجهزا بأحدث التقنيات لإجراء جميع أنواع التحاليل الطبية، بالإضافة إلى قسم متكامل للأشعة يحتوي على أحدث تقنيات إجراء الأشعة المقطعية والتلفزيونية بالإضافة إلى أقسام متكاملة للخدمات المساندة ومنها أقسام مكافحة العدوى والخدمات الفنية.

ويتميز مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بشرق الرياض بتكامل تجهيزاته لاستضافة وتنظيم الفعاليات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات الطبية والتي يتوقع أن يستفيد منها عدد كير من الكوادر الطبية ومنسوبي المهن الصحية بمنطقة الرياض في إطار توجيهات وزارة الصحة على الإفادة من إمكانات المستشفى في مجال التدريب والتوعية وخدمة المجتمع.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook