الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مرور الرياض» يكمل جاهزيته لتنظيم حركة السير مع بدء العام الدراسي

unnamed (7)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكملت إدارةُ مرور منطقة الرياض استعداداتها وجندت كافة إمكاناتها لتنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية في شوارع العاصمة بالتزامن مع انطلاقة العام الدراسي الجديد يوم الأحد.

اضافة اعلان

وقد أعد مرور الرياض خطة انتشار شاملة يشرف عليها ميدانياً مدير مرور منطقة الرياض العميد الدكتور محمد بن شباب البقمي ويشارك فيها ضباط وأفراد المرور الميدانيين والإداريين لمتابعة حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية على كافة المحاور والطرق الرئيسية والمحورية والفرعية في مدينة الرياض.

حيث تشمل الخطة المرورية الانتشار الميداني المبكر لما يقارب من 2000 رجل مرور، و(1500) دورية ومرور سري ودراجة وذلك بدءاً من الساعة الخامسة والنصف صباح يوم غد بالتواجد المكثف على الطرق الرئيسية والمحورية التي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات والطرق المؤدية للمدارس والجامعات والمعاهد والكليات وذلك بما يضمن تسهيل حركة السير بمدينة الرياض.

وتشتمل الخطة المرورية في العاصمة الرياض على أهمية التواجد المكثف لقسم البحث والتحري قرب المدارس، وذلك لمنع وقوع أي تجاوزات من شأنها أن تؤثر سلباً على حركة المرور، كما اشتملت خطة مرور الرياض للعام الدراسي الجديد على وجود دوريات المرور لمنع دخول الشاحنات إلى داخل مدينة الرياض خلال أوقات المنع المحددة والمعلن عنها.

وناشد مدير مرور الرياض قائدي السيارات إلى أهمية الالتزام والتعاون مع رجال المرور والتقيد بالتعليمات الأمر الذي يسهم في انسيابية حركة السير ووصول الجميع إلى أماكن توجههم دون حدوث بطء في حركة السير.

وكان مدير مرور منطقة الرياض قد عقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولي قطاعات التعليم في العاصمة الرياض تم خلالها مناقشة عدد من الموضوعات، من أبرزها التعاون البناء من أجل التوعية المرورية، إضافة إلى مشاركة المؤسسات التعليمية في توعية الشباب بأهمية القيادة الآمنة، واستخدام المركبات الجماعية، ورفع مستوى السلامة المرورية.

كما ناقش مدير المرور مع مسؤولي القطاعات التعليمية سبل تفعيل اليوم الدراسي الأول من خلال توزيع النشرات التوعوية على سائقي السيارات، إلى جانب التعاون في عقد المحاضرات من قبل رجال المرور ورجال التعليم لتوعية الشباب بأهمية الالتزام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook