الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 254 مركزاً انتخابياً تستقبل سكان منطقة الرياض لقيد أسمائهم 

unnamed (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

يتجه عصر غدٍ السبت سكان منطقة الرياض الراغبين في المشاركة في صنع القرار في مدينة الرياض والمحافظات والمراكز التابعة لها إلى مراكز الانتخابات البلدية الـ ( 254 ) المنتشرة في كافة أنحاء العاصمة ومحافظاتها لتسجيل اسمائهم في نماذج طلبات ( قيد الناخبين والناخبات ) للمشاركة في انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة التي ستشهدها منطقة الرياض وتمثل عملية قيد الناخبين والناخبات هذه أولى مراحلها.

اضافة اعلان

ويشكل هذا الحدث البارز الذي سيحظى بمتابعة إعلامية محلية وعربية ودولية إحدى الخطى الهامة لتفعيل دور المواطنين والمواطنات ومشاركتهم الايجابية في صنع القرار، حيث سيمكنهم من اختيار أعضاء المجالس البلدية بالانتخاب.

ويتوجب على كل ناخب يحضر إلى مراكز الانتخاب لقيد اسمه إحضار الهوية الوطنية ووثيقة إثبات للسكن سواء صك الملكية أو عقد الإيجار، وأنه ليس عسكرياً على رأس العمل.

هذا ويحصل كل مواطن ومواطنة تم تسجيلهم (كناخبين) على نسخة من نموذج "طلب قيد ناخب" بعد ختمه بختم مركز الانتخاب ليتسنى لهم تقديمه يوم الاقتراع إلى نفس مركز الانتخاب الذي سجل فيه، فيما يرسل أصل النموذج إلى مركز المعلومات في اللجنة المحلية والنسخة الثانية تبقى في مركز الانتخاب.

ويحق لكل ناخب معاق بدنياً تفويض آخر بقيد اسمه بالحضور إلى مركز الانتخاب لتسجيل بياناته كناخب واستلام نسخة من طلب قيد ناخب والتصويت عنه في يوم الاقتراع.

يذكر أن جميع المراكز الانتخابية الـ 254 في منطقة الرياض ومحافظاتها اكملت جاهزيتها التامة لاستقبال المواطنين والمواطنات للمشاركة في العملية الانتخابية في دورتها الثالثة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook