الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«فقه الحج في ضوء النصوص».. دورة علمية لرواد المسجد الحرام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

تقيم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي دورة علمية في رحاب المسجد الحرام تحت عنوان " فقه الحج في ضوء النصوص والقواعد والمقاصد" خلال الفترة من 7 / 11 / 1436هـ وتستمر إلى 12 / 11 / 1436هـ.

اضافة اعلان

وأوضح الشيخ الدكتور حسن بخاري المشرف على الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد أنه سوف يتم افتتاح الدورة يوم السبت بعد صلاة العشاء، بتشريف سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وأضاف بخاري أن الدورة ستتناول المباحث التالية:

- "نوازل الحج" للشيخ الدكتور عبدالله الطيار بعد فجر السبت الموافق 7 / 11.

- "كتاب الحج" من عمدة الأحكام للشيخ الدكتور عبدالرحمن القرني يوم السبت بعد صلاة العصر حتى الساعة الخامسة والنصف مساءً الموافق 7 / 11.

- "هدي النبي صلى الله عليه وسلم في الحج" من كتاب زاد المعاد للشيخ الدكتور علي بن عباس الحكمي من الساعة 5:45 إلى صلاة المغرب.

- "مقاصد الحج الشرعية" للشيخ الدكتور حسن بن عبدالحميد بخاري بعد صلاة المغرب أيام السبت إلى الأربعاء.

- "تفسير آيات الحج" من سور الحج لفضيلة الشيخ الدكتور فيصل بن جميل غزاوي، بعد صلاة العشاء من السبت إلى الاثنين الموافق 9 / 11

- "تفسيرات الحج" من سورة البقرة لفضيلة الشيخ الدكتور خالد بن علي الغامدي، بعد صلاة العشاء من الثلاثاء إلى الخميس الموافق12 / 11

وستنفذ الدورة بتوسعة الملك فهد بالدور العلوي باب 79 وسيتم الإجابة عن أسئلة رواد المسجد الحرام، ومنح شهادات للحضور في ختام الدورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook