الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجران.. «كلاسيرا» يختصر التعلم عن بُعد في مدارس النطاق الأحمر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع نظام التعلم الإلكتروني الذكي تحت مسمى "كلاسيرا" الذي تعمل على تجهيزه شركةٌ عالمية مختصة، بالإضافة إلى تدريب كافة الكادر التعليمي للبنين والبنات على آلية تفعيل هذا البرنامج الذي سيكون نقلة كبيرة نحو استخدام التكنولوجيا الحديثة في المدارس الغير الآمنة بالمنطقة.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم نجران عبدالله عبدالوهاب الشريف أن "كلاسيرا" برنامج تعليم إلكتروني ذكي يربط كلَّ مَن في العملية التعليمية ببعض عن طريق برنامج واحد المدير – الوكيل –الإداري – المرشد الطلابي – المحاسب – المعلم – الطالب – ولي الأمر، وكل مستخدم له اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به يستطيع من خلالها تأدية أعمالة سواءً كانت إدارية أو تعليمية.

وأضاف الشريف: تقوم الشركة المختصة هذه الأيام بعمل تدريب لكل المستخدمين فبرغم بساطة البرنامج إلا أن الشركة مسؤولة عن التدريب حتى نتمكن من استخدام البرنامج بشكل أمثل، بالإضافة إلى المتابعة اليومية الميدانية للمدارس(بنين – بنات) من خلال فريق كلاسيرا الميداني الذي سيكون مسؤولاً عن المتابعة والمساعدة والدعم الفني بصفة يومية ولدينا فريق عمل لمدارس البنين وآخر لمدارس البنات.

ويتابع ولي الأمر ابنه من خلال الموقع ليقف على ما يأخذه من حصص أو اختبارات أو أوراق عمل ويستطيع أيضاً أن يرسل رسائل نصية لكل من المدير أو الإداريين أو المعلمين، وأضاف: الطالب وهو أهم ما في العملية التعليمية سيستطيع أن يؤدي واجباته واختباراته عن طريق الموقع.. وسيتمكن من مراجعة أوراق العمل – واستخدام الحصص المرئية وأيضاً استخدام غرف للنقاش بينة وبين زملائه ومدرسية على الموقع.

كما سيقوم المعلم بعمل الدروس وتسجيلها صوت وصورة ورفعها على الموقع حتى يستفيد منها الطالب في أي وقت، بالإضافة إلى الحصص الأون لاين التي يستطيع الطالب حضورها إذا تغيب بعذر أو ما شابه ذلك، ويكون على الموقع مكتبة "كلاسيرا" التي تحتوي على أكثر من ثلاثة ملايين سؤال يستطيع الطالب والمعلم أن يستفيدوا منها.

واختتم مؤكداً أن "كلاسيرا" ليست منغلقة على المملكة فقط بل يستطيع الطالب أن يستفيد من معلم آخر بدولة أخرى والعكس صحيح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook